الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بالأسماء.. واتس آب لن يعمل على هذه الهواتف بعد شهرين

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 09:56 م
واتس آب
واتس آب

مفاجأة صادمة أعلنت عنها شركة "فيسبوك"، المالكة لتطبيق التواصل الفوري"واتس آب".. بعدما أعلنت عن توقف البرنامج عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية في غضون شهرين، مما يترك ملايين الأشخاص غير قادرين على رؤية رسائلهم.

الشركة قالت: إنه بداية من أول نوفمبر القادم، سيوقف "واتس آب" الدعم لمجموعة من طرازات الهواتف الذكية القديمة، العاملة بنظام "آندرويد" و"آي أو إس"، وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الهواتف التي تعمل بالإصدار "4.0.4" من "آندرويد" وما قبله، لن تعود متوافقة مع متطلبات "واتس آب"، وهو ما ينطبق أيضا على الأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس 9" وما سبقه.

 

وتشمل قائمة الهواتف كلا من: سامسونج بإصدارات "جالاكسي إس 3 ميني" و"تريند II" و"تريند لايت" و"كور" و"إيس 2".

أما بالنسبة لهواتف "إل جي"، فستشمل القائمة الطرازات "أوبتيمس إف 7" و"إف 5" و"إل 3 II دوال" و"إف 7 II " و"إف 5 II".

ولن يعمل "واتس آب" على هاتف سوني "إكسبيريا"، وكذلك الأمر بالنسبة لهواوي "أسيند ميت" و"أسيند دي 2".

 

التوقف سيطال أيضا بعض إصدارات هواتف "آيفون" خاصة من الطرازات "إس إي" و"6 إس" و"6 إس بلاس"، قادرة على تشغيل التطبيق أيضا.

وكان "واتس آب" قد أطلق مؤخرا خدمة جديدة ستساعد الأشخاص الذين يغيرون هواتفهم بين حين وآخر، حيث أكد موقع "ذا فيرج" الإخباري التقني، أنه سيكون بمقدور المستخدمين نقل سجلات المحادثات بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات، عندما يغيرون هواتفهم من نظام "آي أو إس" إلى "آندرويد".

وستغطي هذه الخدمة في المرحلة الأولى، التي ستتم خلال الأسابيع المقبلة، نقل السجلات من هواتف "آي أو إس" إلى هواتف "سامسونج" الجديدة من طرازي "زي فيليب 3" و"زي فولد 3".

وفي المرحلة الثانية، ستغطي الخدمة عمليات النقل بين هواتف النظامين، لكن من غير الواضح متى ستكون هذه الخدمة متاحة لجميع الهواتف.

 

وتعالج الخدمة جانبا محبطا في "واتس آب"، إذ لم يكن في الماضي متاحا نقل سجلات المحادثات بين هواتف مختلفة في نظام التشغيل.

وفي العادة، كان المستخدمون يخزنون النسخة الاحتياطية في برنامج "آي كلاود" الخاصة بنظام "آي أو إس"، بينما يخزن مستخدمو هواتف "سامسونج" مثلا النسخة الاحتياطية في برنامج "غوغل درايف" الخاصة بأجهزة "آندرويد".