الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

صندوق تحيا مصر: نستهدف مساعدة مليون مواطن بمشاركة المجتمع المدني

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 10:33 م
أصول مصر

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الهدف الأساسي لاحتفالية أبواب الخير واختيار هذا اليوم ضمن احتفالات اليوم العالمي للعمل الخيري يؤكد أن مصر هي أكثر دولة قامت بإحياء هذا اليوم بمثل هذه القافلة والتي ستصل لمليون مواطن مستحق ليس فقط للغذاء والكساء وإنما في تحديث البنية التحتية لعدد من المستشفيات سواء لرعاية مرضى الفشل الكلوي ووصولا لعلاج الأطفال المبتسرين وكذلك دعم مستشفيات العزل والحميات.

وأضاف مختار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن هناك 18 منظمة مجتمع مدني تتشارك مع وزارة التضامن الإجتماعي وصندوق تحيا مصر وصولا لمليون مواطن سيتم مساعدتهم خلال اليومين القادمين، لافتا أن مصر تعرف احتياجات أهاليها وفكرة الحماية الإجتماعية.

وأشار، إلى أن الفكرة الأساسية إنشاء الصندوق هو وجود كيان معاون لأجهزة الدولة سواء حكومة أو قطاع خاص أو مجتمع مدني بهدف المشاركة في الأوقات الصعبة بشكل سريع وأني.

وأفاد، أن الفكرة هو توفير مسكن أمن ورعاية صحية متكاملة بشكل جيد وتوفير حضانات للأطفال المبتسرين حيث تم توفير 500 حضانة وكذلك العمل على التنمية الإقتصادية بغض النظر عن المواد الغذائية ولكن يتم توفير مشروعات صغيرة ومتناهية لتوفير حياة كريمة للمواطنين الغير قادرين.

وأوضح مختار، أن الصندوق يحتاج في الوقت الراهن إلى دفعة قوية وتوسيع عدد الفئات المستحقة وتوسيع توفير الدعم المالي لتصل إلى عدد أكبر من المستفيدين من مبادرة صندوق تحيا مصر.

وأشار، إلى أن هناك أجيال شابه تشعر بمسؤوليتها المجتمعية وتقوم بالتبرع للصندوق ولو بأقل الأموال لأنهم يدركوا أن تبرعهم سيتوجه نحو الغير قادرين على تحمل نفقات الحياة وبالتالي فهناك وعي كبير عن أهمية الصندوق.

وأكد محمد مختار، أن كل موارد الصندوق تتعرض لرقابة شديدة جدا مثلما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال الاحتفالات بمابادرة أبواب الخير، لافتا أنه لا يوجد جنيه يخرج من الصندوق إلا بمعرفة الرئيس.