الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

تعرف على الأبراج الأيقونية بأول عاصمة بمحافظة كفر الشيخ

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 12:05 ص
أصول مصر

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن هناك مبادرة رئيسية لتطوير عواصم المحافظات مثلما يوجد مبادرة لتطوير الريف، وبالتالي مع وجود مشكلة في تراكم طلبات الإسكان على مدار السنوات السابقة قامت الدولة بتحديد 3 مواقع للتجمعات السكنية.

وأضاف نور الدين خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي الجهة التي ستقوم بإنشاء تلك التجمعات وتم تسليم قطعتبن من هذه التجمعات السكانية منذ 3 شهور لبناء 24 ألف وحدة سكنية.

وأشار، إلى أن التجمع السكني الثالث بمدخل المدينة وأمام الجامعة وقد تسلمته الهيئة الهندسية منذ عدة أيام، لافتا أنه تم اختيار كفر الشيخ أول عاصمة محافظة سينفذ فيها 8 أبراج أيقونية منهم 4 أبراج 30 دور و 4 أخرين 40 دور في إطار مجمع سكني متكامل بـ 160 عمارة سكنية منها 11 دور تحتوي على حوالي 13 ألف نسمة بخلاف المراكز الإدارية والتجارية ومجمعات المدارس وغيرها.

وأفاد نور الدين، أنه تم تسليم الأرض للهيئة الهندسية بالتعاون مع إحدى شركات المقاولات المصرية والأجنبية حيث سيتم البدء في بناء المرحلة الأولى في 24 شهر والمرحلة الثانية 36 شهر ، لافتا أن المنطقة ستشمل 13 ألف وحدة سكنية والأهم أن هذة التجمعات ستخلق العديد من فرص العمل للمواطنين.  

شاهد الفيديو