الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ارتفاع أسعار الغرف الفندقية في الساحل الشمالي والقاهرة وشرم الشيخ

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 06:14 م
الخبير السياحي محمد
الخبير السياحي محمد فاروق

قال محمد فاروق، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن خريطة أسعار الغرف الفندقية في مصر شهدت تفاوتا بحسب حجم ونوعية الحركة الوافدة، فارتفعت أسعار غرف الساحل الشمالي خلال أغسطس الماضي بنحو10  إلى 15 % عن مثيلتها في أغسطس 2019.

 

وأضاف فاروق في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن القاهرة شهدت إقبالا كبيرا من السائحين خلال الصيف، خاصة من السوق العربي، ما كان سببا في رفع أسعار الغرف الفندقية المتاحة، لكنها بقيت أقل بنحو 30% عن أغسطس 2019، مشيرا إلى أن أسعار الغرفة الفندقية تخضع لمستوى النجومية، والخدمة المقدمة، وكثافة الحجوزات.

 

وأكد رئيس لجنة السياحة الإلكترونية السابق بغرفة شركات السياحة، أن ساحل البحر الأحمر، والذي يضم أهم مدن السياحة الشاطئية بمصر "شرم الشيخ والغردقة"، شهد أيضا انتعاشة غير مسبوقة منذ تفشي جائحة كورونا، وذلك بفعل الحركة الروسية والأوكرانية، بالإضافة إلى كازاخستان والسعودية وقطر.

 

وتابع: "عودة السياحة الروسية، والتي بدأت منذ الشهر الماضي في التوافد على منتجعات شرم الشيخ والغردقة، ساهمت في زيادة إشغالات الفنادق، وتزامن ذلك مع عودة حثيثة على استحياء للسياحة الألمانية، لا تقارن بالطبع بالحركة الوافدة من ألمانيا قبل الجائحة، والتي تخطت مليوني سائح في عام 2019، فضلا عن بعض الرحلات من السوق الروماني، ثم صدارة الحجوزات التي تنفرد بها الحركتين العربية والمحلية في المدينتين”