الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يتفقد مشروع رصيف 85/3 بميناء الإسكندرية ويستمع لشرح وزير النقل

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 01:42 م
أصول مصر

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولة تفقدية لمشروع إنشاء رصيف 85/3 بميناء الإسكندرية، واستمع لشرح الفريق كامل الوزير وزير النقل. 

وتبلغ تكلفة المشروع رصيف 85/3 بميناء الإسكندرية 400 مليون جنيه، حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لميناء الإسكندرية بمقدار 2.5 مليون طن، لمواكبة زيادة الطلب والتداول على البضائع العامة والأخشاب.

اقرأ ايضا:

الرئيس السيسي يتفقد ميناء الإسكندرية وموقع اصطفاف عربات قطارات المونوريل والمترو   وتفقد الرئيس، اليوم، عمليات التطوير فى مرافق ميناء الإسكندرية البحرى خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية، ومستودعات التخزين الحديثة، بحضور كلا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وكامل الوزير وزير النقل، والدكتور محمد معيط وزير المالية.    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافى، مضيفا: "حبيت أقول الكلام ده علشان تعرفوا إنه كان فيه مسار لم يكن سيئا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير".

اقرأ ايضا:

فيديو.. الرئيس السيسي: الدولة المصرية حاليا تقوم بتنفيذ مشاريعها بنفسها وبأموالها والمستثمرين معانا طبعًا   وأضاف الرئيس السيسى، خلال تفقد تطوير أعمال ميناء الإسكندرية، إن الهدف من ذلك هو تنمية مصر ووضعها على الخريطة لإظهار قدراتها الحقيقية على البحر الأبيض والمتوسط"، مؤكدا أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: "مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة".