الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«سوناطراك» تتوقع أن تنهي عامها بـ 33 مليار دولار من الإيرادات

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 05:26 ص
أصول مصر

حققت شركة النفط والغاز الجزائرية "سوناطراك"، قفزة كبيرة في قيمة إيراداتها حتى نهاية أغسطس الماضي من العام الحالي 2021، حيث حققت إيرادات بقيمة 20 مليار دولار حتى نهاية شهر أغسطس من العام الجاري، وهو مستوى يعادل إيرادات العام 2020 بكامله.

قفزة كبيرة في الإيرادات وتوقعات بإقفال هائل

من جانيه علّق توفيق حكار، المدير العام للشركة، أن هذه النتائج التي حققتها شركة سوناطراك حتى شهر أغسطس، والتي جاءت بـ 20 مليار دولار من المداخيل، يعادل جل مداخيل السنة الماضية 2020”، وهو ما يشير إلى تحقيقها قفزة كبيرة في الإيرادات، فيما لم تنتهي السنة بعد.

 

وتوقع مدير شركة النفط والغاز الجزائرية “سوناطراك”، أن تنهي الشركة الجزائرية العام الجاري، بعائدات تبلغ ما بين 30 و33 مليار دولار، وفقا لبيان صدر عن الشركة.

أسعار النفط ترتفع بـأكثر من 1 %

 

يشار إلى أن أسعار النفط، قفزت أمس الأربعاء، وارتفعت ما يزيد عن 1% عند التسوية، حيث صعد خام القياس العالمي برنت 91 سنتا أو ما يعادل 1.3% إلى 72.60 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 95 سنتا أو ما يعادل 1.4% إلى 69.30 دولار للبرميل.

 

وأحرز المنتجون في خليج المكسيك تقدما بطيئا في استعادة الإنتاج بعد الإعصار أيدا، فيما لا يزال المنتجون في الخليج يواجهون صعوبات لاستئناف العمليات بعد 9 أيام من الإعصار أيدا الذي اجتاح المنطقة برياح قوية وأمطار غزيرة.

1.4 مليون برميل يوميا ما زال متوقفا

ولا يزال نحو 77% من إنتاج الخليج الأمريكي، أو ما يعادل 1.4 مليون برميل يوميا ما زال متوقفا اليوم، فيما خسرت السوق حتى الآن نحو 17.5 مليون برميل من النفط.

 

وفي ذات السياق قال محللو آي.إن.جي في مذكرة، أنه يبدو أن عمليات التكرير تحقق تعافيا سريعا، موضحين أن قدرات تكرير بنحو مليون برميل يوميا مغلقة مؤقتا، انخفاضا من ذروة تزيد عن مليوني برميل يوميا، مستشهدة بأحدث تقرير للموقف صادر عن وزارة الطاقة.