الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس "اير كايرو": الأربعاء القادم.. الشركة  تسير 12 رحلة من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة 

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 04:04 م
اير كايرو
اير كايرو

قال حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة اير كايرو، أحدي الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني أن الشركة ستبدأ يوم الاربعاء القادم، تسيير 6 رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة من مدن قازن، وسان بطرسبرغ، ويكاترينبورغ بواقع 3 رحلات أسبوعية الي كل مدينة من المدن الروسية.

واضاف "الشريف" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أنه بالإضافة إلى هذه الرحلات سوف يتم من تسيير 6 رحلات أخري من مدينة موسكو الي شرم الشيخ والغردقة بواقع 3 رحلات أسبوعية الي كل مدينة.

وتشهد الحركة الوافدة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة من السوق الروسي حيث من المنتظر أن تنظم ايضا شركة نيو ستار افيشن أن الشركة، والتي تعتبر وكيل لشركة اس سفن، أحدي شركات الطيران الروسية  في انتظار موافقة سلطة الطيران المدني وذلك لتسيير رحلات من مدن روسية الي شرم الشيخ والغردقة بواقع خمس  رحلات أسبوعية، من خمس مدن روسية  الي كل مدينة،  بداية من الشهر القادم، وذلك في إطار خطة الجانب الروسي لمضاعفة عدد الرحلات الي 30 رحلة الي كل مدينة.

بداية نوفمبر تصل عدد الرحلات إلى 24 رحلة

وأضاف "الشريف" أنه من المخطط أن تزداد عدد الرحلات التي تسير ها الشركة بداية من نوفمبر القادم الي 24 رحلة في الاسبوع من عدد من المدن الروسية.

ولفت رئيس مجلس إدارة اير كايرو، إلى أنه بزيادة هذه الرحلات تكون الشركة قد وصلت إلي ما يقرب من ٨٠ الي ٩٠%من معدل التشغيل الذي كانت تقوم به قبل جائحة كورونا.

الشركة تطلب شراء 10 طائرات طراز ايرباص

ومن جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة اير كايرو إن شركته تسعي لضم ١٠ طائرات جديدة إلى أسطول الشركة من طراز ايرباص ٣٢٠، بنظام التأجير التشغيلي، مشيرا إلى أنها بدأت من اسبوع في الإعلان عن طرح طلب الشراء وبنهاية اكتوبر ستناقش الأسعار المقدمة من العروض المختلفة.  

اقرأ ايضا:

10 رحلات إضافية من مدن روسية إلى الغردقة وشرم الشيخ من الشهر القادم