السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية.. 1500 وحدة سكنية جديدة لمستفيدي جمعية «مأوى»

السبت 11/سبتمبر/2021 - 03:21 ص
أصول مصر

كشف برنامج الإسكان التنموي السعودي، عن توقيعه اتفاقية تعاون ثلاثية مع جمعية مأوى للخدمات الاجتماعية، ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن".

 

توفير 1500 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجاً

وبموجب الاتفاقية سيتم توفير 1500 وحدة سكنية للأسر الأشد احتياجاً من مستفيدي الجمعية في جميع مناطق المملكة، بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل ونائبه عبدالله بن محمد البدير.

وتستهدف الاتفاقية تحقيق التكامل بين "الإسكان التنموي" والقطاع غير الربحي لتوفير 1500 وحدة سكنية لمستفيدي جمعية "مأوى" في جميع مدن ومناطق المملكة.

ويؤكد هذا الدور التكاملي على تفعيل دور الجمعيات الأهلية في قطاع الإسكان وزيادة المساهمة في الناتج المحلي، من خلال دعم مشاريع الإسكان التنموي في المملكة، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر الأشد حاجة.

 

زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية

كما يعمل على زيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية وفق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030، إلى 70% بحلول عام 2030.

من جانبه أكد وزير الشؤون البلدية والقروية ماجد بن عبدالله الحقيل، إلى الجهود المستمرة المبذولة، في قطاع الإسكان التنموي لتمكين الأسر الأشد احتياجا من تملك المسكن الملائم، وذلك في ظل الدعم المستمر من قيادة المملكة.

 

قطاع الإسكان يحظى بدعم من قيادة السعودية

ولفت إلى أن قطاع الإسكان يحظى بدعم من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، وذلك لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للأسر السعودية.

فيما أوضح نائب رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن"، إبراهيم عبدالله السعدان، أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود القطاع غير الربحي لتعزيز استقرار الأسر الأشد حاجة وتوفير المسكن الملائم لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية بالتكامل بين القطاعات.

 

استعرض الخدمات النوعية

وفي غضون ذلك تم استعرض الخدمات النوعية، التي تقدمها الجمعية لمساعدة الأسر الأشد حاجة في مدن ومناطق المملكة على التملك، بما يناسب تطلعاتهم واحتياجاتهم.

وأعرب المدير التنفيذي لجمعية مأوى للخدمات الاجتماعية محمد عدنان السمان، عن تقديره لما يجده القطاع من اهتمام ودعم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لخدمة الأسر المستفيدة من الجمعية.