الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عجزعن السداد.. وضع أغلى منزل بأمريكا تحت الحراسة تمهيدا لبيعه

السبت 11/سبتمبر/2021 - 06:27 ص
أصول مصر

قالت محكمة لوس أنجيلوس العليا في أمريكا، إن السلطة القضائية وضعت أغلى منزل تحت حراستها، وذلك تجهيزاً لعرضه للبيع، بعد أن تخلف المالك عن سداد أكثر من 165 مليون دولار من القروض والديون.

 

يُتوقع إدراجه بمبلغ 500 مليون دولار

وأوضحت أنه يُتوقع إدراجه بمبلغ 500 مليون دولار، مبينة أن أمر الحراسة، أصدر على منزل تل بيل آير الشهير المعروف باسم "The One"، والواقع على مساحة 105000 قدم مربعة.

 

وذكرت أنه من المتوقع إعادة إدراج المنزل بسعر أقل في الأشهر المقبلة، وفقاً لأشخاص مطلعين على العقار، فيما تمثل الحراسة القضائية تطورا صادما للمنزل الذي استغرق إنشاؤه فترة 4 سنوات.

يشار إلى أن نيل نيامي، هومؤسس المنزل، فيما وصف العقار بأنه "مهمة حياته" و "أكبر وأغلى منزل في العالم الحضري"، وفي 2017، قدّر نيامي قيمة العقار بنحو 500 مليون دولار.

 

مشاكل في التمويل وتغير الاستراتيجيات

وأوضح أنه تأخر إنشاؤه بسبب مشاكل في التمويل وتغير الاستراتيجيات، حيث يمتد المنزل مثل قصر عصري على مساحة ثمانية أفدنة، على قمة تل يطل على لوس أنجليس، كما يحتوي على 9 غرف نوم، ومطابخ متعددة، وصالة بولينغ، وصالون، وصالة ألعاب رياضية.

 

محتويات رائعة

وبالإضافة لذلك أيضا هناك مسرح يتسع لـ 50 مقعداً، ومضماراً للجري ومرآباً تحت الأرض يتسع لـ 50 سيارة، بجانب 7 حمامات سباحة وجاكوزي، فضلاً عن حمام سباحة مثل خندق يحيط بالمنزل. وتبلغ مساحة جناح غرفة النوم الرئيسية 4000 قدم مربع. كما أن كل باب في المنزل كهربائي، إلى جانب جميع المراحيض.

 

اقتراض أكثر من 165 مليون دولار

وعلى مدى السنوات الأربع الماضية، اقترض نيامي وشركته ذات المسؤولية المحدودة Crestlloyd أكثر من 165 مليون دولار لبناء وبيع "The One"، وفقاً لوثائق الملكية، وكان أكبر مقرض هي شركة Hankey Capital، التي أسسها الملياردير دون هانكي في لوس أنجليس، والتي لديها أكثر من 115 مليون دولار من القروض على العقار.