السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أبرز ما قاله السيسي اليوم 11 سبتمبر 2021 في إعلان استراتيجية "حقوق الإنسان"

السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:22 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

شاهد أبرز تصريحات الرئيس السيسي في فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

أعلن الرئيس السيسي، أن عام 2022 سيكون عام " المجتمع المدني "، إيمانا من الدولة المصرية بأهمية العمل المجتمعي بمشاركة الدولة، وأكد أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية أن تخطو خطوات كبرى نحو تحقيق المساواة لتمكين المرأة التي حصلت على 128 مقعدا بمجلس النواب، وأصبحت قاضية ووزيرة إضافة إلى مساواة المرأة فى الأجر مع الرجل دون تمييز.. ونوه الرئيس إلى تعزيز الدولة المصرية لحقوق الطفل والأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

الرئيس السيسي: دولة بحجم مصر تحتاج إلى تريليون دولار سنويا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تحتاج إلى إنفاق كبير لا يقل عن تريليون دولار سنويا، متابعا: "لما نوفر ما يقرب من 17 تريليون جنيه سنويا حاسبوني وحاسبوا الحكومة، واتكلموا عن جودة التعليم والصحة.

الرئيس السيسي محذرا من الزيادة السكانية: مين يقدر يوفر مليون فرصة عمل سنويا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن النمو السكانى تحدى كبير يواجه الدولة المصرية وينتج عنها قضايا كثيرة من الهجرة غير الشرعية، متابعا: "مين يقدر يوفر مليون فرصة عمل لإنسان وإنسانة سنويا مين اللى يقدر يعمل كده؟!".

الرئيس السيسي: حركة التنمية الأساس لبناء حقوق الإنسان ولما نقول كلام نعمله

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حركة التنمية الكبيرة هي الأساس للبناء عليه، متسائلا: "كيف يمكن أن نتحدث عن ممارسات حقوقية حقيقية بين الطلاب بدون البناء".

بالفيديو.. 7 تكليفات من الرئيس السيسي للحكومة في مجال حقوق الإنسان

أهمها: مواصلة جهود دمج أهداف ومبادئ حقوق الإنسان في السياسات العامة للدولة، وفي إطار تنفيذ "استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠، ودعوة الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني للاهتمام بإثراء التجربة السياسية المصرية، وضمان التوزيع العادل لثمار التنمية وحق كل شخص في التمتع بمستوى معيشي ملائم له ولأسرته.

ثورة يناير كانت شهادة وفاة للدولة المصرية.. ماذا يعني الرئيس!

وصف دقيق، أدلى به اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول حالة مصر قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، قائلا: "أنا مقلتش ساعتها عيش حرية عدالة اجتماعية، أنا قلت في تقديري أنا أن ثورة يناير إعلان شهادة وفاة للدولة المصرية، التحديات اللي كانت موجودة لدولة نمت لـ80، أو 90 مليون، دون أن ينمو كل شيئ بما فيه من ثقافة وتعليم وصحة وكافة متطلبات المجتمع الأخرى".