الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

فوري تساهم في شركة تمويل استهلاكي برأسمال 10 ملايين جنيه

الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:21 ص
أصول مصر

قرر مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية المساهمة في تأسيس شركة فوري للتمويل الاستهلاكي برأسمال قدره 10 ملايين جنيه.

ووفق بيان إفصاح فوري المرسل للبورصة المصرية، الإثنين،  تبلغ قيمة مساهمتها في رأسمال الشركة الجديدة 7.49 مليون جنيه.

وفوض مجلس إدارة فوري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة والتوقيع على المستندات.

كما وافق المجلس على دعوة الجمعية العامة العادية لفوري للانعقاد للنظر في تعديل المواد 3 و4 و21 من النظام الأساسي للشركة.

توسع فوري في الخدمات المالية غير المصرفية

وسبق أن صرح المهندس أشرف صبرى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، بأن الشركة تستهدف إضافة أنشطة جديدة بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال الفترة المقبلة، عقب اضافة خدمات التأمين الرقمى، بجانب التوسع فى نشاط التمويل متناهى الصغر، وإضافة بنوك جديدة لخدمة التحويلات اللحظية بجانب بنك القاهرة.

وأشار إلى أن خدمات الأقراض والتأمين الرقمى تستهدف الوصول بالخدمات المالية في فوري إلى شريحة أكبر من المواطنين عبر آلية رقمية ترتكز على تسهيل الإجراءات وتقليل التكلفة، مبينا أن فورى تستثمر من 250 إلي 300 مليون جنيه سنويا فى تطوير شبكة بينتها التكنولوجية.

فوري تضخ 400 مليون جنيه استثمارات

على صعيد آخر، أشار صبري إلى اعتزام فوري توظيف حصيلة زيادة رأسمالها المصدر بقيمة 400 مليون جنيه فى تنمية أعمال قبول المدفوعات بقطاع التجارة الإلكترونية والمحال التجارية ووالمحافظ الإلكترونية والخدمات المصرفية للوصول بها لجميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى وضع استراتيجية استثمار لتنمية منظومة خدمات فورى مثل الاستثمار الأخير فى شركة «المنيوز» المتخصصة فى سوق خدمات طلب توصيل الطعام أونلاين.

كانت عمومية الشركة وافقت خلال مارس الماضى على زيادة رأسمال الشركة المصدر من 453.65 مليون جنيه، إلى 853.6 مليون بزيادة قدرها 400 مليون جنيه .

فوري تستثمر في 3 شركات ناشئة قبل نهاية العام

وتوقع صبرى قيام فورى بالاستثمار فى ثلاث شركات ناشئة قبل أواخر العام الجارى تنتمى لمجالات متنوعة منها اللوجسيتيات الرقمية والتجارة الإلكترونية والخدمات الرقمية التأمينية، لافتا إلى أن الاستحواذ على حصة أقلية فى شركة «المنيوز» له شقين أحدهما استثمارى بحت والآخر يتمثل فى استكمال المنظومات الرقمية بهدف تقديم خدمات قيمة مضافة للعملاء خاصة وأن المنيوز شركة واعدة – على حد وصفه فى قطاع المأكولات

نمو أرباح فوري إلى 137.15 مليون جنيه في النصف الأول

وحققت فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية أرباحاً بلغت 137.15 مليون جنيه خلال الفترة في النصف الأول من من عام 2021، مقابل أرباح بلغت 85.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم النصفية نحو 113.3 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 70.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الستة أشهر أرباحاً بقيمة 23.84 مليون جنيه ، مقابل أرباح بلغت 15.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 742.56 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 549.26 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.