السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كيروش يصل يوم الأربعاء لتوقيع عقود تدريبه لمنتخب مصر

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 01:47 ص
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة أن اختيار مواطنه كارلوس كيروش لتدريب المنتخب الوطنى هو الأنسب فى الفترة الحالية لخبرته الكبيرة مؤكدا أنه المدرب الجديد سيصل يوم الأربعاء لتوقيع عقود تدريبه للفراعنة.

أوضح المدير الفنى لاتحاد الكرة أنه من الصعب إلغاء بطولة كأس مصر فى الفترة الحالية بسبب الرعاة وحقوق البث موضحا أن يوم 21 من الشهر الجارى ستبدأ مباريات كأس مصر، مشددا على أن اللاعبين مُجهدين للغاية بسبب الموسم الماضي.

وأشاد البرتغالى نيلو فنجادا بقرار اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بخوض بخوض مباراة السوبر المحلي بين الأهلى وطلائع الجيش، والنسخة الماضية من كأس مصر سيتم استكمالها ويجب أن نجد حلا لإنهاء كل هذه المسابقات من الموسم الماضي، ولا يجب إلغاء أى مسابقة على الإطلاق".

وأكمل المدير الفنى لاتحاد الكرة:”من المهم للغاية أن يتابع كيروش اللاعبين خلال مباريات كأس مصر، ولكن لن تكون له فرصة لمشاهدة جميع اللاعبين، ولكن فى الدوري سيتاح له هذا الأمر".

وتحدث فينجادا عن تأثير فيروس كورونا المستجد على المسابقات المحلية قائلا:”  الدوري المصري ومعظم الدوريات فى العالم تأثرت بشكل كبير،” مشددا على أن الوباء سبب استمرار الدوري الممتاز لفترة طويلة.

وتابع: "فى شهر أكتوبر سوف ينطلق الدورى المصري، وهناك العديد من المنافسات فى الفترة المقبلة منها كأس العرب فى ديسمبر المقبل، وبطولة كأس الأمم الأفريقية فى يناير من العام القادم إلى جانب دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية ولكن الدورى محدد من البداية".

واستطرد: "كنت متواجدا يوم السبت الماضى فى اتحاد الكرة لوضع اقتراحات لجدول الدورى الممتاز والأمر ليس سهلا على الإطلاق، وكل الفرق يجب أن تكون على متساوية فى أداء المباريات، ولكن الاتحاد المصرى يعمل بجهد كبير".

كشف  المدير الفني لاتحاد الكرة، عن وجود المئات من المرشحين بعد رحيل حسام البدري عن المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية قبل الاستقرار على البرتغالى كارلوس كيروش.

وأردف: "عملت برفقة كيروش لمدة 10 سنوات فى قيادة منتخب البرتغال، والبداية جاءت بمنتخب الشباب تحت 20 عاما، وأتمنى له التوفيق فى المرحلة المقبلة مع الفراعنة".

واختتم: "كيروش لديه خبرة كبيرة فى عالم التدريب، ولم يحتج إلى المال، ولكن بسبب العلاقة القوية التى تربط بينى وبين كيروش وافق على تدريب منتخب مصر، وكيروش هو الشخص المناسب والأمثل لتدريب الفراعنة".

اقرأ أيضا:

كيروش مدرب المنتخب يستقر على موعد انطلاق معسكر الفراعنة