الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

تعرف على المباريات التى يغيب فيها بيرسى تاو عن الأهلى بعد إصابة الضامة

الثلاثاء 14/سبتمبر/2021 - 04:29 ص
بيرسى تاو
بيرسى تاو

ما زالت أصداء إصابة الجنوب أفريقى بيرسى تاو صفقة النادى الأهلى الجديدة تلقى بظلالها على المشهد الكروى فى القلعة الحمراء لا سيما أن اللاعب سيغيب فترة لا تقل عن شهر مع فريقه بسبب إصابة العضلة الضامة.

ويفقد موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى جهود لاعبه بيرسى تاو أمام فى مباراة السوبر المصري لموسم 2019-2020 أمام طلائع الجيش والمقرر لها يوم ‏‏21 سبتمبر الحالي على استاد برج العرب، وكذلك باقى مباريات المارد الاحمر فى كأس مصر حيث حدد اتحاد الكرة يوم 25 سبتمبر الجاري موعدًا لمواجهة الأهلي أمام إنبي في دور الـ16 في تمام ‏الثامنة مساء على استاد الإسكندرية.‏

وكان تاو يعاني من إصابة في العضلة الضامة منذ يوم 3 سبتمبر الجاري، وحصل على مسكنات من قبل الجهاز الطبي لمنتخب جنوب إفريقيا، ليتمكن من المشاركة في المباراة الأولى بالتوقف الدولي مع جنوب إفريقيا، ونفس الشيء في المباراة الثانية، ولكن بعد وصول اللاعب إلى مصر تم توقيع الكشف الطبي عليه واتضح وجود مزق في العضلة الضامة وتجمع دموي.

تم حقن  اللاعب بالبلازما وتحديد برنامج تأهيلي للاعب حيث أنه مصاب منذ 10 أيام تقريبا يعاني من المزق، وبالتالي سيكون بحاجة للعلاج خلال فترة من 3 إلى 4 أسابيع قبل أن يكون جاهز من الناحية الطبية للمشاركة مع الفريق.

ويخضع تاو لبرنامج تأهيلي خلال فترة غيابه من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة، حيث يعد غيابه ضربة قوية للجهاز الفني بقيادة موسيماني، حيث يعد من أبرز العناصر التي يعول عليها من الصفقات الجديدة.

وفي حالة فوز الأهلي على إنبي في دور الـ16 سيواجه الفائز من سموحة وبيراميدز في دور ‏الـ8 يوم 29 من الشهر الجاري، في المباراة المقرر إقامتها على استاد السويس الجديد،وإذا تخطى الأهلي دور الـ8 سيكون على موعد مع مباراة الدور قبل النهائي يوم 3 أكتوبر المقبل ‏أمام بتروجت.‏