الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك مصر يخطط لتوقيع عقد تمويل مع "المشروعات الصغيرة" بقيمة 500 مليون جنيه

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 08:53 م
بنك مصر
بنك مصر

قالت مصادر مطلعة، إن بنك مصر بصدد توقيع عقد تمويل مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 500 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر»، أنه سيتم تخصيص التمويل في إعادة إقراض الجهاز للمشروعات الصغيرة في نطاق المحافظات المدرجة بمبادرة "حياة كريمة"، بهدف تنمية المشروعات الصغيرة القائمة في تلك القري والنجوع والمحافظات.

وأشارت المصادر، إلى أن البنك يخطط خلال الفترة الحالية لطرح منتجات تمويلية متخصصة لتمويل صغار المزارعين في مختلف القري والنجوع، وتمويل الدورات الزراعية التي تتضمن كافة التكاليف التي يتحملها المزارع خلال دورة المحصول. 

وتابعت: بأنه سيتم طرح باقات متخصصة تتضمن منتجات مصرفية مالية وخدمات غير مالية لصغار رائدات الأعمال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية بهدف دعم وتمكين المرأة اقتصاديا ومصرفيا مع التركيز على المحافظات المدرجة بالمبادرة.

وسيتم استهداف الأنشطة كثيفة العمالة والغزل والنسيج والآثاث والمقاولات والمشروعات متناهية الصغر.

ويبلغ إجمالي قيمة العقود المبرمة بين بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات، في مجال التمويل متناهي الصغر منذ عام 2011 نحو 1.81 مليار جنيه، تم استخدامها كقروض دوارة، وتم من خلالها تمويل حوالي 215 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ حوالي 2.8 مليار جنيه، وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.