الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

شركة «البحر الأحمر» للتطوير تعلن عزمها تنفيذ 17 فندقاً في 4 جزر

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 05:04 ص
أصول مصر

كشفت شركة البحر الأحمر عن اعتزامها، تنفيذ نحو 17 فندقا في أربع جزر، وذلك خلال الفترة المقبلة، وذلك باستخدام مكائن ومعدات صديقة للبيئة والطاقة على غرار مكائن شركة تسلا الشهيرة.

 

مقسمة إلى أربع مراحل

من جانبه ذكر محمد ريحاوي؛ مدير مرافق شركة البحر الأحمر، إن مدة مشروع تنفيذ البحر الأحمر تنتهي في 2030، مبينا أن المرحلة الأولى، تشمل بناء ثلاث جزر، وبناء القرية العمالية والسكنية للموظفين وستنتهي مع نهاية عام 2023، كما سيتم بناء نحو 17 فندقا أيضا.

وقال إنها مقسمة إلى أربع مراحل، تبدأ الأولى في البنية التحتية وجار العمل عليها حاليا مع شركة أكوا باور، مبينا أن شركة البحر الأحمر تعتزم استخدام معدات صديقة للبيئة على غرار مكائن شركة تسلا، وذلك بهدف المحافظة على الطبيعة واستدامتها.

 

55 ألف وظيفة بمشروع بوابة الدرعية

وفي ذات السياق، قال نواف المطيري؛ مدير عام إدارة المرافق في هيئة تطوير بوابة الدرعية، إنه ستكون هناك أصول مختلفة جديدة في مشروع بوابة الدرعية.

وأوضح أن المشروع سيتضمن 19 فندقا عالميا، وجامعة الملك سلمان، ومعاهد تدريب وفنون، وأحياء سكنية ومكاتب إدارية، ومحال تجارية، لافتا إلى أن مشروع بوابة الدرعية سيوجد نحو 55 ألف وظيفة وذلك تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

 

إعادة النظر في عقودها مع القطاع الخاص

وبيّن أن الهيئة أسست إدارة المرافق لديها لهدفين، يتمثل الأول في تشغيل الأصول القائمة والموجودة حاليا وبناء استثمار داخلي لدى الهيئة، في بناء القدرات للتعامل مع نوعية الأصول القائمة، في حين تمثل الهدف الثاني في عملية مراجعة التصاميم وعمليات التحقق التشغيلي من التصاميم القائمة.

وأشار إلى أن الهيئة عملت خلال العامين الماضيين على إعادة النظر في عقودها مع القطاع الخاص، إضافة إلى عدم اعتمادها السعر الأقل في مناقصاتها، وإنما وفقا لمعايير وآلية معينة تعتمدها الهيئة في طرح مشاريعها على المقاول، لافتا إلى أن هناك فرصا استثمارية جديدة خلال الفترة المقبلة في مرافق بوابة الدرعية.