الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ترشيح محمد الدهان لتولى منصب الرئيس التنفيذى لـ "سيتى إيدج "

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:31 ص
أصول مصر

قام مجلس إدارة شركة سيتى إيدج بترشيح محمد الدهان لتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة .

ويمتلك محمد الدهان خبرات  طويلة فى القطاع العقاري فسبق وان تولى منصب الرئيس التنفيذي  فى إعمار مصر ورئيس العمليات وتطوير الاعمال فى المجموعة  حتى عام 2019 والذى تقدم فيه باستقالته من الشركة . 

وشغل الدهان منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي في “إعمار العقارية” التي انضم إليها عام 2005، وهو أيضًا مسئول عن عمليات شركة “إعمار مصر للتنمية”. والدهان خريج قسم التجارة والمحاسبة بجامعة عين شمس، ويحمل عددًا من الشهادات المهنية (شهادة محاسب عام، ومدقق داخلي معتمد، وخبير مالي معتمد). كما يحمل شهادة “برنامج الإدارة المتقدمة” من “المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال” (انسياد) في فرنسا.

و شركة سيتى إيدج شركة مساهمة مصرية تاسست  عام 2017 وهى نموذج  للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان وتأسست بهدف تحقيق الريادة في مجالي التطوير العقاري وإدارة الأصول العقارية بالسوق المصرية ، وتتولى سيتى ايدج الترويج لمشروعات وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة فى مدن الجيل الرابع مثل العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وكذلك مشروعات تطوير القاهرة الكبري مثل مثلث ماسبيرو وعين الصيرة ومجرى العيون وممشى اهل مصر . 

كما تعمل سيتى  أيدج فى مجال التطوير العقاري وتنفذ مشروعات رائدة مثل " ايتابا" السكنى الذى يقع على مساحة 77 فدان بالشيخ زايد وايتابا سكوير  الخدمى على مساحة 14 فداناً بالشيخ زايد وكذلك مشروع سكنى عمرانى متكامل بالقاهرة الجديدة مساحتها 71 فدانًا وتقع في موقع مميز بالقرب من الجامعة الأمريكية ومن المتوقع تنفيذ المشروع على 5 سنوات ، وحصلت الشركة على الارض من هيئة المجتمعات العمرانية بسعر 4 مليارات جنيه .