الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جاسر بهجت رئيس مجلس إدارة «مدار»: تنفيذ 40% من «AZHA» العين السخنة وتسليم 600 وحدة

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 07:13 م
جاسر بهجت
جاسر بهجت

استطاعت شركة «مدار للتطوير العقاري» في فترة زمنية لم تتخطَّ خمس سنوات الاستحواذ على ثقة العملاء وترسيخ مكانة مميزة لها بالسوق المصرية رغم المنافسة الشرسة في قطاع الإسكان الساحلي بالعين السخنة بفضل منتجها المميز وجديتها وسابقة أعمال مؤسسيها.

وكشف جاسر بهجت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «مدار للتطوير العقاري» عن تطورات مشروع الشركة «أزهى» من حيث معدلات التنفيذ والمبيعات، وكذلك عن خطة الشركة للمرحلة المقبلة ورؤيته للسوق العقارية.

 

تسليم 600 وحدة إلى الآن.. ونهدف إلى الوصول بعدد الوحدات المسلمة إلى 1000 وحدة نهاية العام

قال جاسر بهجت، إن الشركة سلمت حتى الآن بمشروع «أزهى» بالعين السخنة 600 وحدة سكنية، وتم تسليم أول الوحدات في فبراير 2020، وتم البدء في أعمال الإنشاءات عام 2017، وتستهدف الشركة بنهاية العام الجاري الوصول بعدد الوحدات المسلمة إلى 1000 وحدة.

وأشار إلى أن إجمالي وحدات المشروع 2500 وحدة منوعة بين شاليهات وفيلات وتاون هاوس، وتم الانتهاء من بيع الفيلات والتاون هاوس بالكامل، وانتهت الشركة من بيع 70% من إجمالي وحدات المشروع، وعلى مستوى التنفيذ فقد تم الانتهاء من 40% من الأعمال الإنشائية.

ويقع «أزهى» على مساحة إجمالية 400 فدان، ويضم 7 فنادق بطاقة استيعابية 1500 غرفة، ويتم تقسيم المشروع إلى مراحل، كل مرحلة مستقلة بذاتها باسم مختلف وخدمات متكاملة بما يتيح الخصوصية للعميل، مشيرًا إلى أنه تم تصميم الوحدات لتراعي كل احتياجات العملاء وكأنها سكن أول، كما أن الخدمات بالمشروع تعمل طوال أيام السنة، وهناك أسر تعيش بالفعل بالمشروع كسكن دائم.

وأشار، إلى أن المبيعات التي كانت مستهدفة للمشروع منذ طرحه 8 مليارات جنيه، ونتيجة للأوضاع الاقتصادية التي مرت بها البلاد -وأيضًا نتيجة تميز المشروع وارتفاع العائد على الاستثمار-، قفزت المبيعات المستهدفة إلى 18 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة أسندت أعمال إدارة الخدمات بالمشروع إلى شركة «إتقان»، وسيتم تقديم أعلى مستوى من خدمات ما بعد البيع للعملاء من الصيانة والنظافة وغيرها لرفع العائد الاستثماري للوحدات، كما توجد إدارة متخصصة بالشركة للإيجارات، وذلك للعملاء الراغبين في الاستثمار، وتقوم تلك الإدارة بتأجير الوحدات بشروط معينة تضمن تحقيق أعلى العوائد للعملاء وعدم الإضرار بجودة المشروع وراحة الملاك به.

ويتسم «أزهى» بموقع مميز على بعد ساعة من شارع التسعين بالقاهرة الجديدة، و25 إلى 30 دقيقة من العاصمة الإدارية.

 

الفنادق والخدمات

وأضاف جاسر بهجت أن الشركة بدأت وفقًا لاشتراطات هيئة التنمية السياحية بأعمال إنشاءات أول فندق بالمشروع، ومع الوصول إلى نسبة إنجاز معينة تم البدء في الإعلان عن تسويق الوحدات السكنية، ويضم الفندق 200 غرفة تم الانتهاء منها بالكامل، بالإضافة إلى فيلات تابعة، وتم تشغيل الفندق في عيد الفطر الماضي.

وأشار إلى أن منطقة الداون تاون بالمشروع تضم نحو 60 إلى 70 محلًّا، واستثماراتها مليارا جنيه، وسيتم تأجير المحلات، مشيرًا إلى حرص الشركة على أن تخدم تلك المنطقة من خلال تميز العلامات التجارية التي توجد في العين السخنة بأكملها والقاهرة الجديدة.

وأوضح أنه تم توقيع عقد شراكة مع شركة «بينوي» الإنجليزية للاستشارات الهندسية لوضع التصميمات الخاصة بمنطقة الداون تاون، وتعد هذه الشركة واحدة من أهم شركات الاستشارات الهندسية العالمية، وسيتم تصميم الداون تاون بما يتماشى مع السمة العامة للمشروع، وسيضم مكاتب إدارية ومحال تجارية وفنادق ووحدات فندقية ومناطق خضراء، والمساحة الإجمالية لـلداون تاون 100 ألف متر مربع.

الطروحات

وأكد جاسر بهجت أن الشركة ستطرح خلال «سيتي سكيب» عددًا مميزًا من الوحدات بمشروع «أزهى» بعروض مميزة، وتتسم تلك الوحدات بكونها مفروشة بالكامل فرشًا فندقيًّا، وهو ما يوفر الراحة للعملاء الراغبين في الانتفاع بالوحدة فوريًّا، وكذلك للراغبين في الاستثمار، وسيبدأ المقدم من 10%.

وأوضح، أن مبيعات الشركة المباشرة خلال العام الماضي التي تمت عن طريق إدارة المبيعات مثلت 65% من إجمالي المبيعات، والباقي تم عبر «البروكرز»، ولا تتخطى العمولات الممنوحة من الشركة 3.5%، لافتًا إلى أن زيادة العمولات عن 2% أو 3.5% ظاهرة غير صحية تضر بالسوق والعملاء، وستظهر آثارها السلبية على المشروعات والقطاع.

 

بيع 70% من إجمالي الوحدات.. ونتوقع الانتهاء من الجزء السكني خلال 3 أو 4 سنوات

وأضاف بهجت أن أهم مميزات «أزهى» تتلخص في الموقع المميز والبحر والداون تاون وتجربة الحياة التي يقدمها المشروع، فالعميل سيجد نفسه يعيش في مجتمع متكامل يلبي كامل احتياجاته ويوفر له أعلى مستوى من الرفاهية نتيجة للخدمات الفندقية وخدمات ما بعد البيع، وبمجرد التسلم يتمتع العميل بالبحر والخدمات، مشيرًا إلى أنه تم تشغيل البحر قبل استلام الوحدات، وتمت إتاحة بعض الخدمات مثل المطاعم، وكل إجازة أسبوعية يتاح للعملاء سينما وأنشطة رياضية وأنشطة ترفيهية للأطفال، وسيتم التفكير في أنشطة تناسب الأعمار الأكبر، حيث تحرص الشركة على توفير خدمات لجميع الأعمار.

ولفت إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال 3 أو 4 سنوات، وخلال 7 سنوات من الممكن إتاحة 1200 إلى 1500 غرفة فندقية.

وأوضح أن هناك فندقًا آخر سيتم الاستعانة بإحدى العلامات الأجنبية لإدارته، وتنفذ الشركة كامل أعمال المشروع بالتمويل الذاتي، فلم تحصل حتى الآن على أي قروض بنكية.

السوق واعدة

وأكد رئيس مجلس إدارة «مدار للتطوير العقاري» أن الفترة المقبلة ستشهد دخول العديد من الاستثمارات الأجنبية إلى السوق العقارية المصرية لما تتسم به من استقرار وفرص حقيقة وتحقيق أعلى عوائد على الاستثمار، مشيرًا إلى أن مشروع «أزهى» لديه عملاء عرب ومن ألمانيا واليونان.

ولفت إلى أنه بمجرد تشغيل مطار العاصمة الإدارية ستشهد العين السخنة انطلاقة سياحية، وهي بالفعل تتمتع بجميع المقومات لتحقيق ذلك من خدمات متكاملة وفنادق ومشروعات مميزة وجو معتدل مناسب لجميع أوقات السنة.

وأوضح أن القطاع العقاري دائمًا جاذب للاستثمارات، وستشهد الفترة المقبلة «تصحيحًا» نتيجة إجراءات الدولة التي تهدف إلى تنظيم السوق ودفع الاستثمارات، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا من رؤوس الأموال الخليجية على السوق، وهو ما يعكس تميزها.