الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العدوي: شاركوا بصور لمصر في هاشتاج "#نحتفل_معا" ضمن اليوم العالمي للسياحة

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:50 م
الدكتورة راندا العدوي
الدكتورة راندا العدوي

دعت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى، رئيس المكتب الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، جموع السياحيين والمصريين للمشاركة بهاشتاج "#نحتفل_معا"، وذلك في إطار احتفالات يوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر من كل عام، ونروج خلاله لمقاصد مصر السياحية والدول العربية الشقيقة كنمط جديد من الاحتفالات.

وقالت العدوي، في بيان لها، إن احتفالية اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحمل شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، والتي جاءت لتلقي الضوء على قوة التأثير السياحي لإحداث طفرة تنموية عقب جائحة مدمرة ألمت بالعالم.

وأكدت أن صناعة السياحة ارتبطت بصلة وثيقة بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي بلورت أبرز محاورها في القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من أوجه التفاوت، لتكون صناعة السياحة درة تاج تلك الأهداف.

وألقت رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، الضوء على مجهودات الدولة المصرية، والتي دعمت القطاع السياحي قائلة: "قدمت الحكومة الدعم اللازم لصمود القطاع السياحي أمام أزمات كورونا والتي ضربت العالم، بالإضافة إلى أفضل نموذج لوقاية وحماية السائحين والعاملين بالقطاع".

وتابعت بأن يوم السياحة العالمي فرصة حقيقية لنسرد قصة نجاح سياحة مصر في عبور تحدي فيروس كورونا، بإجراءات حكيمة من توفير اللقاح للعاملين بمنتجعات وفنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتوفير التدريب اللازم للمتعاملين مع السائحين ، تخفيض سعر وقود الطائرات ، حملات عبر السوشيال ميديا واستضافة الصحفيين المتخصصين في السياحة حول العالم.

وأشارت إلى أن تأجيل تحصيل المستحقات المالية من تأمينات وضرائب وكهرباء ومياه و كافة الخدمات، لتؤكد حرص الدولة على مساندة القطاع السياحي، بالإضافة الى الدعم العيني للعاملين بالشركات السياحية.