السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نيفين جامع: 10 ألاف زائر لجناح مصر في معرض "إكسبو دبي" (بالفيديو)

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 01:07 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن معرض "إكسبو دبي" يعتبر حدثا هاما، لافتة أن مصر تشارك في هذا الحدث بجناح كبير لها.

 

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن الجناح المصري المشارك في المعرض عبارة عن مبنى متكامل ومنفرد من 3 أدوار على مساحة 3000 متر تقريبا.

 

وأشارت، إلى أنه من خلال هذا المعرض يتم عرض مصر "الماضي والحاضر والمستقبل"، منوهة أنه تم إرسال أحد التوابيت التي تم اكتشافها حديثا لتمثل الماضي المصري بالإضافة إلى مصر الحديثة وإنجازاتها سواء المدن الجديدة والعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها.

 

وأفادت، أن كل الإنجازات التي حققتها مصر خلال الـ 7 سنوات الماضية في كافة القطاعات سيتم عرضها في الجناح الخاص بمصر بمعرض "إكسبو دبي" وذلك من خلال شاشات 3g و 4g على أعلى مستوى من التقنيات.

 

وأوضحت جامع، أن مع الافتتاح التجريبي لمعرض "دبي إكسبو" جاء ما يقرب من أكثر من 10 ألاف زائر في أول يوم، لافتة أن هناك العديد من الدول العربية مشاركة في المعرض وأن دولتي السعودية والإمارات في نفس الحيز الذي تشارك فيه مصر.

 

وأكدت، أن المعرض سيتم افتتاحة يوم الجمعة القادمة بمشاركة أكثر من 192 دولة على مستوى العالم وسيستمر المعرض لـ 6 شهور قادمة وستشارك مصر بكافة الفاعليات بمشاركة جميع الوزارات المعنية.