الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالصور.. وزارة المالية تطلق مبادرة "موازنة المواطن" من محافظة الفيوم

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 08:44 م
موازنة المواطن..
موازنة المواطن.. مبادرة وزارة المالية

عن طريق مجموعة من شباب الجامعات.. ومن قلب محافظة الفيوم، أطلقت وزارة المالية الإصدار الثامن على التوالي لـ"موازنة المواطن" التشاركية، للعام المالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، تحت عنوان: «مساندة النشاط الاقتصادي وترسيخ مبدأ المواطنة ودعم التنمية البشرية والحماية الاجتماعية»، وذلك إيمانًا بأن المواطن شريك أصيل فى التنمية بالمحليات بالموازنة التشاركية.

 

وأعدت وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بالوزارة، لقاءً لمجموعة من شباب الجامعات مع الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم للتشارك فى موازنة المواطن؛ باعتبارها أحد أهم أدوات «الموازنة التشاركية».

 

أدارت اللقاء سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بالوزارة، تحت شعار: «حقك تعرف موازنة بلدك»، حيث استعرض المحافظ أهم مشروعات التنمية المحلية التي تصب جميعها فى مصلحة المواطنين.

 

وأوضح محافظ الفيوم أنه تم تطوير 21 مدرسة خلال شهرين وحصلت على الجودة والاعتماد، ويجرى حاليًا تطوير 79 مدرسة أخرى، وتنفيذ مشروع تنقية بحيرة قارون الذى يوفر فرص عمل لعشرة آلاف صياد، وزيادة إشغالات الفنادق المطلة على هذه البحيرة، وتطوير قرية تونس، والمتاحف من أجل تنشيط السياحة، إضافة إلى المشروع القومى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» الذى يخدم ثلث سكان المحافظة خلال المرحلة الأولى، وتبطين الترع، وتوفير سكن كريم بمنطقة الحواتم لنقل المواطنين من المناطق العشوائية.

 

وقالت الصفحة الرسمية وزارة المالية عبر فيسبوك: "من أهم أهداف الدولة القضاء على العشوائيات وتوفير سكن كريم، وأحنا النهاردة بنطلق موازنة المواطن في الفيوم عرفنا أن في مشاريع لتطوير البنية التحتية وتطوير عواصم المحافظات بتوفير سكن بديل كريم بمنطقة الحواتم بمعدل 1100 وحدة سكنية لنقل الناس من الأماكن العشوائية بموازنة 120 مليون جنيه من خلال صندوق التنمية الحضارية.. النهاردة شوفنا ان محافظة الفيوم بتشتغل عشان تنشط السياحة من خلال تطوير قرية تونس وتطوير المتاحف وطرق العرض ومشروع تطوير السواقي، إدراج فنادق أكثر لاستيعاب أكبر، وتدريب مديري المنشآت السياحية ضمن المشروعات".