الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إصابات كورونا بالعالم تتخطى 233.22 مليون وتحذيرات مع دخول الشتاء

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 05:29 ص
أصول مصر

أظهر إحصاء لوكالة رويترز البريطانية، أن أكثر من 233.22 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و977224.

 

في أكثر من 210 دول ومناطق

وأوضحت وكالة الأنباء البريطانية، أنه سُجلت، إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين ديسمبر 2019.

 

استمرار الانخفاض

من جانبها ذكرت منظمة الصحة العالمية أن العدد العالمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ووفياته، استمر في الانخفاض الأسبوع الماضي، بما يقدر بنحو 3.3 ملايين إصابة جديدة، ونحو 55000 حالة وفاة، ما يمثل انخفاضا بنسبة 10 % في نسب الإصابة والوفيات.

 

الشرق الأوسط ضمن أكبر الانخفاضات

وبينت أن أكبر انخفاض في الاصابات الجديدة شوهد في الشرق الأوسط وغرب المحيط الهادئ والأميركتين، فيما أعلنت المنظمة لأول مرة عن انخفاض كبير في الحالات منتصف سبتمبر، 4 ملايين إصابة جديدة، مع حدوث انخفاض في جميع مناطق العالم، وهي المرة الأولى منذ أكثر من شهرين التي انخفضت فيها إصابات كورونا.

 

انخفاض في الوفيات بأكثر من 15 %

وأشارت إلى أن جميع المناطق سجلت انخفاضا في الوفيات بأكثر من 15 %، باستثناء أوروبا، حيث كان عدد الوفيات مماثلاً للأسبوع السابق، وأفريقيا حيث كان هناك ارتفاع بنحو 5 %، أما آسيا، انخفض عدد الوفيات بنحو الربع.

 

تحذيرات من زيادة الإصابات

وحذرت منظمة الصحة العالمية أنه من احتمال حدوث المزيد من حالات الإصابة بكوفيد-19 مع دخول الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية. ينتشر المرض بسهولة أكبر خلال فصل الشتاء حيث يقضي الناس وقتا أطول في الأماكن المغلقة، مبينة أنه يتم أيضا تخفيف قيود التباعد الاجتماعي في العديد من البلدان التي لديها مستوى مرتفع نسبيا من التطعيم.