الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع الصفقات العقارية في أبو ظبي إلى 6.4 مليار دولار

السبت 02/أكتوبر/2021 - 06:40 ص
أصول مصر

كشفت "فوربس" في تقرير لها، أن الصفقات العقارية في أبوظبي ارتفعت إلى 6.4 مليار دولار، في النصف الأول من هذا العام 2021.

 

7046 معاملة

وأوضح تقرير دائرة البلديات والنقل أن القيمة المسجلة في النصف الأول من العام تحققت من خلال 7046 معاملة شملت صفقات ورهونات أراضٍ ومبانٍ ووحدات عقارية بأنواعها، مبينا أن قطاع العقارات في الإمارة سجل 3425 صفقة بيع عقارية بقيمة 2.4 مليار دولار، و3621 صفقة رهن عقارية بقيمة 3.9 مليار دولار.

 

مشروع في جزيرة الريم حقق أعلى قيمة

ولفت إلى أن مشروع قيد التطوير في جزيرة الريم، حقق أعلى قيمة من حيث إجمالي المبيعات، حيث بلغت 735 مليون دولار، يليها مشروع ترفيهي في جزيرة ياس بلغ مبيعاته الإجمالية 438 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي مبيعات المركز الثقافي المخطط له في جزيرة السعديات 370 مليون دولار.

105 ملايين دولار بالضاحية السكنية مدينة خليفة

وتلاه الضاحية السكنية مدينة خليفة، التي بلغ إجمالي مبيعاتها 105 ملايين دولار، وبلغ إجمالي مبيعات العقارات السكنية والتجارية على شاطئ الراحة 86 مليون دولار، مع توزيع باقي المبيعات على مناطق أخرى في الإمارة.

 

نمواً ملحوظاً

من جانبه أكد المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل، الدكتور أديب العفيفي، أنه سجل سوق العقارات في الإمارة نمواً ملحوظاً هذا العام، على الرغم من التغيرات الأخيرة في الأسواق العالمية."

 

توقعات بتزايد مبيعات المنازل الفاخرة

ويتوقع أن تتزايد مبيعات المنازل الفاخرة في أبو ظبي ودبي بوتيرة سريعة خلال الربع الثالث، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات العالمية Knight Frank، تم بيع 54 منزلاً تقدر بأكثر من 10 ملايين دولار في دبي خلال هذه الفترة حيث تعافت الأسواق العالمية من آثار كوفيد-19.

 

 

ارتفاع أسعار الفلل في دبي بـ 16.5% سنويا

كما ارتفعت أسعار الفلل في دبي بنسبة 16.5% على أساس سنوي، كما ارتفعت القيم السكنية في أبوظبي بنسبة 2% مقارنة بالفترة المماثلة السابقة، فيما ذكر الشريك ورئيس أبحاث Knight Frank الشرق الأوسط، فيصل دوراني، أن السوق تعود إلى الحياة مرة أخرى".

وأضاف: "النشوة الناشئة حول حقيقة أن الإمارات سيطرت على الجائحة بشكل جيد وحقيقي، إلى جانب إعادة جدولة معرض إكسبو 2020 دبي الذي طال انتظاره، تضيف إلى الثقة التي تترسخ في السوق السكنية."

 

75%.. نخلة جميرا وتلال الإمارات

وأوضح أن نخلة جميرا وتلال الإمارات يمثلان نحو 75% من مبيعات المنازل الفاخرة في المدينة، لكن الأسواق الفرعية الجديدة في دبي، مثل الخليج التجاري، انضمت أيضًا إلى قائمة مواقع المنازل التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار.