الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

تطوير العشوائيات: القضاء على 357 منطقة عشوائية شديدة الخطورة (بالفيديو)

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 01:58 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم القضاء على 357 منطقة عشوائية شديدة الخطورة وغير أمنة في مصر وذلك خلال الـ 5 سنوات الماضية.

وأضاف صديق خلال حواره مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر قناة المحور، أن هناك تصنيف أخر للعشوائيات وهو الخاص بالمناطق العشوائية الغير مخططة وهي المنطقة التي تضع فيها الدولة رؤية 2030 فيه.

وأشار، إلى أن الوحدات السكنية الجديدة البديلة عن المناطق العشوائية يتم تسليمها لأهالي تلك المناطق تامة التشطيب ومفروشة بالكامل وتامة المرافق بحيث يقيم فيها المواطن بدون أي عناء أو تكلفة تحمل على كاهلة.

وأفاد، أن بعض الوحدات السكنية تحتوي على غرفتين والبعض الأخر 3 غرف، لافتا أن جميع الوحدات يتم تسليمها وهي تشمل كافة الأجهزة الكهربائية والغاز "سواء غاز طبيعي أو اسطوانة غاز".

وأوضح خالد صديق، أن الدولة اهتمت "بلقمة عيش" المواطنين القاطنين في المناطق العشوائية والمنتقلين إلى الأماكن الجديدة حيث تم إنشاء مناطق حرفية أو إنشاء مصانع بالتعاون مع المستثمرين أو أنه يتم تعليم المواطن حرف جديدة منها صناعات الملابس الجاهزة والسبح والسجاد وغيرها، لافتا أنه إذا لم يكن متاح له العمل في تلك المهن فيتم تعويضة بالتعويض المناسب حتى يعيش حياة كريمة.