الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة تدرس مستندات تخفيض رأسمال بايونيرز وتقسيمها إلى 3 شركات 

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 12:28 م
أصول مصر

تقدمت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إلى إدارة البورصة بمستندات قيد تخفيض رأس المال المرخص به و المصدر، بعد إعادة الهيكلة التي تضمنت التقسيم أفقيًا إلى شركة قاسمة و شركتين منقسمتين مع تعديل اسم الشركة القاسمة اي بايونيرز.

وتضمنت المستندات تعديل اسم الشركة القاسمة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لتصبح “أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، برأس مال مرخص به مليار جنيه، و رأس مال مصدر 210,961 مليون جنيه موزع على عدد اسهم 1,054,805 مليار سهم قيمة السهم الواحد 0.20 جنيه.

وبحسب المستندات فإن شركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية” المنقسمة ستكون برأس مال مرخص به قدره 23 مليار جنيه ورأس المال المصدر و المدفوع 4.75 مليار جنيه موزع على عدد 1.05 مليار سهم قيمة السهم الواحد 4.5 جنيه.

وتضمنت المستندات شركة جدوى للتنمية الصناعية المنقسمة برأس مال مرخص به قدرة 10 مليار جنيه ورأس مال مصدر و مدفوع يبلغ ملياري جنيه موزع على عدد 1,054,805 مليار سهم قيمة السهم 1.9 جنيه للسهم الواحد.

وأكدت البورصة أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها للعرض على لجنة القيد.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية إنها ليس لديها مانع على نشر تقرير الإفصاح بغرض التداول بالبورصة على شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (القاسمة) وكلا من شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية وشركة جدوى للتنمية الصناعية” (المنقسمتين).

واستطردت الرقابة المالية: “علمًا بأن كلاً من الشركتين المنقسمتين لم يتم تقديم مستندات قيدهم بالبورصة المصرية حتى تاريخه”.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.