الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ 750 مليون جنيه.. اتفاقية جديدة بين «هيرميس» و«مصر إيطاليا»

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 03:55 ص
أصول مصر

كشفت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية وشركة مصر إيطاليا العقارية، عن توقيع اتفاقية مشتركة، في بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه، بهدف إعادة تمويل مشروع مول جاردن 8 التجاري.

 

من أهم المحاور 

من جانبه قال طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن الشراكة الاستراتيجية مع أبرز الشركات في قطاع التطوير العقاري مثل مصر إيطاليا، تعد من أهم المحاور الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية.

 

إقامة الشراكات الاستراتيجية

وأوضح أن الشركة تستهدف إقامة الشراكات الاستراتيجية مع أعمدة القطاعات الاقتصادية في السوق المصري لتلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة، مبينا أن قطاع العقارات التجارية يواصل الاستفادة من معدلات الطلب المرتفعة في ضوء النمو الملحوظ الذي يشهده سوق تجارة التجزئة المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل فرصة جيدة للتوسع بمحفظة الشركة.

 

تحقيق أفضل عائد

وفي ذات السياق، أشاد المهندس محمد هاني العسال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية.

وأكد أنها تمثل جزءًا جوهريًا من خطة الشركة الهادفة إلى تحقيق أفضل عائد مع مواصلة الإدارة المثلى، للأصول العقارية فائقة الجودة المتميزة بقدرتها على تحقيق القيمة على المدى الطويل.

 

ضخ استثمارات

ولفت العسال على أن الاتفاقية ستسمح للشركة بضخ استثماراتها الرأسمالية في مشروعات استراتيجية جديدة، من أجل تحقيق خطط النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

 

مشروع مول جاردن 8

يشار إلى أن مشروع مول جاردن 8 الواقع في القاهرة الجديدة، يضم مجموعة من العلامات التجارية في مجال تجارة التجزئة وسلسلة من المطاعم، على مساحة 47 ألف متر مربع، فيما تعد شركة «مصر إيطاليا العقارية» من أبرز الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالسوق المصري.

 

مشروعات الشركة

وتختص الشركة بتطوير العقارات السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية، حيث تضم أبرز أعمالها مشروعات كاي سخنة، وهيلتون العين السخنة، بالإضافة إلى البوسكو العاصمة الإدارية و البوسكو سيتي القاهرة الجديدة.

هذا بالإضافة إلى مشروعات فينشي، وفينشي ستريت مول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات لانوفا فيستا، ومول جاردن 8، ومجمع كايرو بيزنس بارك.