الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

على مدى 3 أيام.. "تكني" للتكنولوجيا وريادة الأعمال تستقبل 21 ألف زائر

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 11:57 م
أصول مصر

استقبلت قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي عقدت فعالياتها بمكتبة الإسكندرية 21 ألف زائر على مدى الأيام الثلاثة للقمة، إلى جانب مشاركة 300 متحدث، و180 عارضا من الشركات الكبرى والناشئة العاملة في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

القمة عقدت تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مؤسس تكني: القمة شهدت إطلاق عدد من المبادرات أهمها برنامج "الابتكار المؤسسي للشركات"

وقال طارق القاضي؛ مؤسس تكني - في بيان مساء اليوم "الخميس"- إن القمة شهدت إطلاق عدد من المبادرات، أهمها إطلاق برنامج "الابتكار المؤسسي للشركات" الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط ممثلة في برنامج 2030، وبالشراكة مع "هيفوس" و"أنيرشيا"، و"نوفارتس" و"إدفنتشورز".

تعزيز التعاون والتكامل بين الشركات الناشئة والشركات الكبرى العاملة في قطاع الصناعة

وأضاف “القاضي” أن البرنامج يستهدف تعزيز التعاون والتكامل بين الشركات الناشئة والشركات الكبرى العاملة في قطاع الصناعة، ويسعى إلى تحفيز الشركات الناشئة التي تمتلك تكنولوجيات حديثة على التوصل لحلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه الشركات والمصانع الكبرى، مما يساعد الشركات الكبرى على مواكبة التقدم التكنولوجي الهائل واللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة.

برنامج "الابتكار المؤسسي" سيقدم استثمارا قيمته 40 ألف دولار للشركات الناشئة المميزة

وأعلن مؤسس تكني أن برنامج "الابتكار المؤسسي" سيقدم استثمارا قيمته 40 ألف دولار للشركات الناشئة المميزة التي تقدم حلولا مبتكرة تدعم الاقتصاد المصري. وأضاف "محمد الدلال" المدير التنفيذي لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال أن النسخة السابعة من القمة قدمت نحو 125 ساعة محتوى منها 36 ورشة عمل مدة كل منها ساعة، و80 حلقة نقاشية في موضوعات غطت جميع محاور القمة، إلى جانب ندوات وحوارات مفتوحة شارك فيها متحدثون من مسئولين وخبراء ومستثمرين وصناع وممثلي الشركات الكبرى، العاملة في قطاع التكنولوجيا.

وأشار إلى أن اليوم الأخير شهد حوارا تحدثت فيه الدكتورة رانيا المشاط؛ وزيرة التعاون الدولي - أداره المستشار لؤي الشواربي الشريك المؤسس لأليكس إنجلز - حول واقع ومستقبل ريادة الأعمال في مصر ودعم الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرواد الأعمال، مبينة الفرص المتاحة وأوجه الدعم المختلفة.

مناقشة 11 محورا

وأشار إلى أن القمة ناقشت 11 محورا من بينها: التكنولوجيا الطبية، وتكنولوجيا البيئة، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا التنمية العقارية، وتكنولوجيا الدعاية والإعلان، والاستثمار، بالإضافة إلى محور تكنولوجيا صناعة السينما.

وأشار إلى أن القمة لأول مرة نظمت منصة "سؤال وجواب" التي قدم من خلالها 15 جلسة استضافت خبراء ورواد الأعمال من بينهم محمد حسام خضر، وأمير شريف وهشام عفيفي، وغيرهم الذين أجابوا على أسئلة الحضور من الشباب.

تنظيم 5 مسابقات كبرى لريادة الأعمال

وبين أن الفعاليات شهدت أيضا تنظيم 5 مسابقات كبرى لريادة الأعمال، أولها في مجال التكنولوجيا الصحية بدعم وجوائز مقدمة من سفارة السويد بالقاهرة، ومسابقة "ستارت أب ورلد كب" وجائزتها فرصة استثمارية قيمتها تصل إلى مليون دولار ، ومسابقة مقدمة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسابقة مع شعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات " websummit"، والخامسة مع نايل برينورز.

وكانت قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال 2021 ، قد عقدت وسط حضور رفيع المستوى يتقدمه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس عمرو محفوظ؛ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، و سفير السويد بالقاهرة ونائب سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة، وممثل عن سفير جمهورية باكستان.

وشاركت في القمة هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات" ايتيدا"، و"البريد المصري"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وشعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ووكالة التعاون الألمانية للتنمية الدولية "GIZ"، و" فوري"، و"روش" للرعاية الصحية، و"هيفوس"، و"أدفينتشورز" وصندوق"سند" للاستثمار، إيجبت فنتشورز"، و" زوهو"، و" انيرشيا"، ونوفارتس"، و"JTC".