الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الرئيس التنفيذي لشركة "cpc": المطور الصناعي قام بتطوير أكثر من 30 مليون متر مربع من الأراضي (بالفيديو)

السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:12 ص
أصول مصر

قال المهندس معتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي لشركة "cpc"، إن المطور الصناعي يحل محل الدولة فيما يخص التطوير الصناعي، فبدلا من أن تقوم الدولة بتوفير الأرض وترفيقها وتجهيزها بعمل الطرق والخدمات التي تخدم المناطق الصناعية جاء قانون المطور الصناعي الصادر في عام 2007 أعطى الفرصة له بعمل تلك التجهيزات بالتنسيق مع الدولة أو بدلا منها في بعض الحالات.

وأضاف بهاء الدين خلال حواره مع برنامج "مشروعات مصر" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن وبالتالي فإن فكرة المطور الصتاعي يختلف عن فكرة المطور العقاري بأنه يقوم بتطوير المكان وتقديم كافة الخدمات الموجودة من طرق ومرافق وغيرها.

وأشار، إلى أن المطور الصناعي يعتبر لديه المرونة أكثر من الجهات الحكومية في سرعة توفير المجتمع الصناعي المطلوب إنشاؤة وخاصة فيما بعد التشغيل، لافتا أن هناك العديد من المستثمرين يعانوا كثيرا لو اتخذوا أراضي بعيدا عن المطور الصناعي.

وأوضح بهاء الدين، أن المطور الصناعي كيان مكمل للحكومة وليس منافسا له، مشيرا إلى أن المطور الصناعي منذ عام 2008 إلى الأن قاموا بتطوير أكثر من 30 مليون متر مربع من الأراضي.

أكد، أن الدولة ممثلة في هيئة التنمية الصناعي كل ما قامت بتطويره خلال نفس الفترة لا يتعدى 6 أو 7 مليون متر مربع من الأراضي.