الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

في أسبوعه الأول.. سهم «أدنوك للحفر» يحقق ارتفاعات بأكثر من 2%

السبت 09/أكتوبر/2021 - 03:35 ص
أصول مصر

حقق سهم «أدنوك للحفر» ارتفاعات بأكثر من 2% في الأسبوع الأول من إدراجه، وذلك بسيولة ناهزت 1.4 مليار درهم.

 

ارتفاع سوق أبو ظبي

وتباينت إغلاقات الأسهم المحلية في تداولات الأسبوع الماضي مع تعرضها لعمليات بيعية، استهدفت في الأساس أسهم البنوك والعقار، حيث ارتفع سوق أبوظبي 0.14% ليغلق عند 7709 نقاط مع ارتفاع أسهم العقار والاتصالات والتأمين والطاقة والصناعة.

 

سوق دبي

وانخفض سوق دبي 2.5% إلى مستوى 2772.44 نقطة مع هبوط أسهم البنوك والاستثمار والعقار والنقل والسلع والاتصالات، بينما استقطبت الأسهم سيولة بنحو 11 مليار درهم، منها 10.236 مليارات في أبوظبي و778.25 مليوناً في دبي.

 

وجرى التداول على 2.12 مليار سهم، موزعة بواقع 1.6 مليار في أبوظبي و514.6 مليوناً في دبي، عبر تنفيذ 81.8 ألف صفقة.

 

إدراج "أدنوك للحفر"

الجدير بالذكر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أعلن عن إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مطلع الشهر الحالي، كشركة مساهمة عامة، حيث بدأ التداول على أسهم أدنوك للحفر في سوق أبوظبي، وجاءت هذه الخطوة، في أعقاب عملية اكتتاب أولي على أسهم أدنوك للحفر.

 

4 مليارات درهم عائدات

وجمعت أدنوك من خلالها عائدات تزيد على 4 مليارات درهم، ما يجعل هذا الاكتتاب أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية حتى تاريخه، وأول إدراج في المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الذي تم افتتاحه مؤخراً.

 

إنجاز مهم

وكانت الشركة قد أعلنت أن هذا الإنجاز المهم، سيسهم في تعزيز نمو وتوسع أسواق المال المحلية في أبوظبي، كما يدعم تطور اقتصاد الإمارات، والقطاع الخاص، بما يتماشى مع مبادئ الخمسين لدولة الإمارات، التي ترسم مساراً واضحاً للنمو الاقتصادي المستدام، حيث شهد الاكتتاب العام على أسهم أدنوك للحفر، إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب.

 

وبلغ الطلب الإجمالي على أسهم الطرح العام، 127 مليار درهم، وتجاوزت تغطية الطرح 31 ضعف القيمة المستهدفة لجميع شرائح المستثمرين.