الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

التعليم العالي: 1.2 مليون متطعم بالمنظومة تم تطعيمهم ونستهدف الوصول إلى 3 مليون (بالفيديو)

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 03:39 ص
أصول مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن اليوم الأول للعام الجامعي الجديد سار بشكل رائع والتزام كبير من كافة الجامعات بالإجراءات الاحترازية، لافتا أن المشهد كان يعبر عن عودة الروح إلى الجسد بعد عودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن عدد المتطعمين بمنظومة التعليم العالي قد وصل إلى 1.2 مليون متطعم وذلك منذ أو سبتمبر الماضي حتى الأن.

وأشار، إلى أنه تم التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات حول الكثافة العددية لكل جامعة وفقا لمتطلبات الدراسة بكل جامعة، لافتا أن كل جامعة لها كثافة تختلف عن الأخرى وبالتالي سيكون هناك تنسيق في توزيع الجداول خاصة في التخصصات التي بها أماكن كبيرة من الطلاب.

وأفاد عبد الغفار، أن الوزارة كانت تستهدف الوصول إلى تطعيم 300 مليون متطعم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعات على مستوى الجمهورية، لافتا أنه لا يتبقى سوى تطعيم 1.8 مليون متطعم.

وأكد، أن الحملة التطعيمية في الجامعات المصرية المختلفة ستشهد تكثيف كبير جدا خلال الفترة المقبلة وذلك للانتهاء من تطعيم كافة المنتسبين إلى الجامعات، موضحا أن هذا الأمر يظى باهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن رئاسة مجلس الوزراء.