الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

طارق شوقي: المناهج ستقوم على الفهم وليس التلقين بداية من الصف الرابع الإبتدائي (بالفيديو)

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 11:03 م
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن قطار التطوير في التعليم وصل عند الصف الرابع الإبتدائي من حيث المحتوى والمضمون، لافتا أن هذا المحتوى تم وضعه مع أرقى المؤسسات حول العالم بالتعاون مع مركز تطوير المناهج في مصر.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبه ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية المحور، أن المناهج الجديدة بداية من الصف الرابع الابتدائي ستقوم على الفهم وليس مجرد الحفظ والتلقين.

وأشار، إلى أنه بالتوازي مع هذا التطوير تم تغيير التقييم في المرحلة الثانوية لإنقاذ ما يمكن إنقاذة من النظام القديم وذلك بحثا عن نقل الطلاب من مرحلة ما كانوا يمارسونه من حفظ وتلقين إلى محاولة للفهم والتحليل والتطبيق.

وأفاد، أنه تم إدخال المنصات الرقمية والتي أصبح لا حصر لها، لافتا أن بنك المعرفة ومنصات أخرىمثل منصة "ذاكر" ومنصة "إدارة التعلم" الموجودة على "التابليت" والتي تحتوي كل مناهج المرحلة الثانوية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم عمل قناتين تليفزيون هما "مدرستنا 1، 2" وبهما كل مناهج مصر منذ الصف الرابع الإبتدائي وحتى المرحلة الثانوية وهذا ينطبق فقط على التعليم العادي.

وتابع، أنه بالنسبة للتعليم الفني فهتاك 27 مدرسة فنية دخلوا الخدمة كمدارس تكنولوجيا تطبيقية، لافتا أن المدارس تتضمن أنواع تعليم مختلفة وذلك بالتعاون مع رجال الصناعة ورجال الأعمال بحيث بعد أن يتم تخريج الطلاب يتم تعيينهم فورا.