الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

فرنسا بطلا لدوري الأمم الأوروبية بعد هزيمة إسبانيا بهدفي بنزيما وإمبابي

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 11:22 م
احتفال المنتخب الفرنسي
احتفال المنتخب الفرنسي

انتزع المنتخب الفرنسي لقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الثانية، بعدما تغلب على منافسه في المباراة النهائية المنتخب الإسباني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

تألق الديوك بعد تقدم للماتادور الإسباني، حيث افتتح ميكيل أويارزبال أهداف اللقاء لصالح إسبانيا في الدقيقة 64، قبل أن يعدل كريم بنزيما النتيجة سريعاً في الدقيقة 67، ثم يحرز الساحر الأسمر كيليان مبابي هدف التتويج بالبطولة في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

المنتخب الفرنسي هو ثاني منتخب يتوج ببطولة دوري أمم أوروبا، عقب منتخب البرتغال الذي توج بالنسخة الأولى من البطولة.

وشهدت المباراة جدلا واسعا بعدما وصلت كرة إلى بابلو سارابيا لاعب إسبانيا خلف دفاعات المنتخب الفرنسي، استلمها اللاعب الإسباني وسدد تسديدة ضعيفة وصلت بسهولة إلى يد لوريس حارس فرنسا، وعاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو للتأكد من وجود ركلة جزاء لصالح المنتخب الإسباني، بعدما لمس كوندي الكرة بيديه، ولكن حكم المباراة لم يحتسب شيء.

كنا تعرض رافائيل فاران مدافع فرنسا للإصابة خلال أحداث اللقاء، ليقوم ديشامب مدرب الديوك بإجراء تغيير اضطراري في الدقيقة 42، والدفع بأوباميكانو بدلا منه.

وبدأ المنتخب الإسباني الشوط الثاني من المباراة، بضغط عالي على دفاع المنتخب الفرنسي، ولكن محاولات اللاروخا لم تنجح.

وأهدر ثيو هيرنانديز فرصة هدف محقق في الدقيقة 64 من زمن اللقاء، بعدما وصلت له كرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الظهير الأيسر كرة قوية اصطدمت في العارضة العلوية.

ورد المنتخب الإسباني سريعا على فرصة ثيو هيرنانديز، بتمريرة طولية وصلت إلى أويارزبال الذي استلم الكرة وسدد كرة يسارية سكنت شباك هوجو لوريس حارس فرنسا في الدقيقة 64.

واستطاع كريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي من تعديل النتيجة سريعاً في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، بعدما سدد كرة مقوصة من على حدود منطقة الجزاء، لتذهب إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيمون وتسكن الشباك.

وتمكن كيليان مبابي لاعب المنتخب الفرنسي من إحراز الهدف الثاني للديوك في الدقيقة 80، بعدما وصلت له تمريرة رائعة من ثيو، ليضع مبابي في انفراد أمام سيمون حارس إسبانيا، ليضع الكرة إلى داخل الشباك.

وعاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف لوجود شك في تسلل على مبابي، إلا أن تقنية الفيديو أكدت صحة الهدف.

وتألق هوجو لوريس حارس فرنسا وتصدى لتسديدة قوية من أويارزبال الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.