الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة البيئة: التنوع البيولوجي للبيئة في أفريقيا متدهور ومصر تخطط لتحسين هذا الوضع (بالفيديو)

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 02:10 ص
أصول مصر

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه بدون التنوع البيولوجي للبيئة لن يكون هناك مأكل أو مشرب أو مسكن أو ملبس، لافتة أن رؤساء العديد من دول العالم عقدوا العديد من المؤتمرات للتأكيد على أهمية التنوع البيولوجي للبيئة والحفاظ عليها.

وأضافت فؤاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه في عام 2018 دعت مصر الدول إلى مشاركة دولية للحفاظ على التوازن البيئي ووضع الأليات والخطط اللازمة التي تحافظ على التنوع البيولوجي للبيئة وتم وضع استراتيجيات وخطة خمسية من 2020 حتى 2025 للتنوع البيولوجي.

وأشارت، إلى أن مصر نجحت بالتعاون مع الأمم المتحدة في تنظيم قمة الطبيعة بمشاركة رؤساء من دول العالم، موضحة أن مصر ستقوم بتسليم رئاسة القمة هذا العام إلى رئيس الصين لاستكمال ما وضعته مصر من أليات للتنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة على مدار الـ 3 سنوات السابقة.

وأفادت فؤاد، أن القارة الأفريقية تعتبر من القارات التي تتضرر ولديها تدهور من مسألة التنوع البيولوجي للبيئة لأن أفريقيا تعتمد في كثير من مواردها أن تصب في الإقتصاد القومي لديها، لافتة أنه مع حدوث هذا التدهور يتأثر الإقتصاد.

وأوضحت، أنه منذ عام 2018 كانت مصر حريصة أن تضع الأجندة الأفريقية في مسألة التنوع البيولوجي للبيئة نصب أعينها وبدأت تضع خطة عمل مع الجانب الأفريقي والدول الأفريقية وتم ترحيل هذه الخطة في مؤتمر الوزراء الأفارقة للإعتماد وتم التناقش فيها مع الدول المتقدمة.