الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

"تداول" السعودية توضح أهداف إطلاق الدفعة الثانية من الأجندة البحثية

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 02:32 ص
أصول مصر

كشفت وكالة واس" السعودية للأنباء، عن إطلاق هيئة السوق المالية "تداول" الأجندة البحثية لعام 2021م في دفعتها الثانية، موضحة أنها تسعى من خلالها إلى تشجيع عمل الدراسات والأبحاث الاقتصادية والمالية الرصينة.

 

مد جسور التواصل مع الباحثين

كما تسعى إلى مد جسور التواصل مع الباحثين في المؤسسات الأكاديمية، والمراكز البحثية، وهو ما ينعكس على تطوير السوق المالية وتنويع منتجاتها الاستثمارية في السعودية.

 

تقديم مقترحات

وأكدت هيئة سوق المال في السعودية، أنها تهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من الباحثين المتخصصين، لتقديم مقترحاتهم وفرصة الحصول على الدعم المادي واللوجستي وتنفيذ تلك الأبحاث.

 

موضوعات متعددة

هذا كما تعمل على ربط الأكاديميين بقضايا السوق المالية، ورفع مستوى الثقافة المالية لدى عموم المهتمين، بجانب أنها تستهدف في الدفعة الثانية من الأجندة البحثية الموضوعات المتعلقة بالأصول الرقمية – Crypto Assets، والابتكار المالي والتقنية المالية Financial Innovation & Fintech، والاستدامة المالية Financial Sustainability.

 

دعم الباحثين

وبينت أن "تداول" تحرص كذلك على دعم الباحثين من خلال تقديم الدعم الفني وتوفير البيانات، فضلا عن رعاية المشاريع البحثية وتعقد ورش العمل لمناقشة نتائج وتوصيات الدراسات والأبحاث، وذلك مع المعنيين داخل هيئة سوق المال وخارجها للأجندة البحثية بشكل دوري.

 

أنشطة السوق المالية

وتهدف أيضا لتقديم مقترحات هؤلاء الباحثين، في مجالات كثيرة ذات صلة بأنشطة السوق المالية، ووظائف الهيئة الرئيسية، مطالبة جميع الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية، تقديم المقترحات في المجالات البحثية المحددة.