الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إيطاليا تعلن ضوابط السفر لمرسى علم وشرم الشيخ.. إلغاء الحجر الصحي

السبت 16/أكتوبر/2021 - 09:18 م
مرسى علم
مرسى علم

أعلنت غرفة شركات السياحة، اليوم السبت، أن وزارة السياحة والآثار، تلقت مذكرة من سفارة إيطاليا بالقاهرة، بشأن بدء تسيير ممرات آمنة للسياح الإيطاليين لعدد من الدول خارج الاتحاد الأوروبي وفقا لقرار حكومة روما.

وقالت الغرفة، أن الخطاب تضمن: "تتشرف السفارة بالإبلاغ بأن الحكومة الإيطالية قد قامت مؤخرا بتفعيل ممرات سياحية خالية من كورونا بهدف السماح بإنجاز رحلات سياحية خاضعة لإجراءات سلامة صحية محددة في المنتجعات السياحية بشرم الشيخ ومرسى علم، والتي تم اختيارها بعد تقييم فني من قبل وزارة الصحة، وقد تمت الموافقة على هذا الإجراء على أساس تجريبي، على الرغم من القواعد التي تحظر السفر لأغراض السياحة فى بعض البلدان خارج نطاق الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الخطاب: "وسيسمح للسياح بالسفر حصريا من ايطاليا الى المواقع المذكورة أعلاه فقط وفقا لشروط صحية محددة، وعند عودتهم الى إيطاليا سيتم إعفاء اولئك المسافرين من المراقبة الصحية والتزامات العزلة الوقائية، كما يجب على السائح المهتم بالسفر الى المواقع المذكورة الآتى:

1.أن يكون المسافر مزودا بشهادة كوفيد19 الخضراء، التى تثبت التطعيم أو الشفاء أو ما يعادلها بناء على القواعد المعمول بها حاليا.

2. تقديم اختبار جزئى او سريع molecular or antigenic test بواسطة مسحة بنتيجة سلبية يتم اجراؤها فى غضون 48 ساعة قبل المغادرة.

3. الخضوع لاختبار جزئى او سريع molecular or antigenic test اثناء الاقامة، اذا كانت مدة الإقامة أطول من سبعة أيام.

4. تقديم وقت المغادرة للعودة إلى إيطاليا النتيجة السلبية لاختبار جزئى او سريع molecular orantigenictest تم إجراؤه عن طريق مسحة في 48ساعة قبل الصعود إلى الطائرة، والخضوع عند الوصول الى المطار الأيطالى ، لاختبار جزئى او سريع إضافي molecular .or antigenic test.