الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد صديق: صندوق تنمية الحضارات استهدف تنفيذ 357 منطقة غير أمنة ونتعامل مع 11 مشروع (بالفيديو)

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:19 م
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق تعامل مع 11 مشروع تم تنفيذها منذ أن كان الصندوق تحت مسمي "صندوق تطوير العشوائيات"، لافتا أن الصندوق منذ نشأته وهو يعمل على تطوير أداؤه ومهامة ورفع سقف طموحاته في إنجاز الأعمال المسندة إلية.

وأضاف صديق خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن هناك مشروع أخر بجانب الـ 11 مشروع وهو مشروع "أهالينا" بالتعامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار، إلى أن مصر تجني حاليا ثمار ما تم حصده خلال السنوات الماضية حيث أنها على أعتاب أن يتم الإعلان عن مصر خالية من المناطق الغير أمنة خلال الأيام المقبلة وبالتالي هي حصاد لفترة عمل طويلة.

وأوضح صديق، أن الصندوق استهدف تنفيذ 357 منطقة غير أمنة خلال الـ 5 سنوات الماضية، مشيرا إلى أنه كان قد تم تنفيذ 322 منطقة بالإضافة إلى 12 منطقة تم تنفيذها اليوم بالتالي فيكون إجمالي ما تم تنفيذه من المستهدف 334 منطقة، لافتا أن المتبقي سيتم الانتهاء مع نهاية العام الجاري.

وأفاد، أن الوحدات التي يتم تسليمها تبدأ بمساحة 70 متر وتصل لـ 90 متر أو أكثر، منوها أنه يتم تسليم الوحدات الجديدة للأهالي تامة التشطيبات والفرش بالكامل خاصة بمناطق بالقاهرة والأسكندرية لأن المواطنين بالمناطق العشوائية يلاحظ أنهم غير قادرين على التشطيب والفرش وبالتالي يتم مراعاة البعد الإجتماعي.

وأكد، أن مجمل الوحدات السكنية التي تم تنفيذها جوالي 11 ألف وحدة سكنية أي ما يعادل 90 ألف مواطن تقريبا تم تسكينهمـ لافتا أنهم لا يقوموا بسداد مبالغ سوى قيمة الصيانة للوحدة السكنية والتي تصل في حدود 300 جنيه.