الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد صديق: يتم التخطيط لنقل أهالي منطقة نزلة السمان بالكامل إلى منطقة حدائق الأهرام (بالفيديو)

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 12:07 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن منطقة سن العجوز بمنطقة نزلة السمان تعتبر من المناطق الغير أمنة والتي لا تصلح الحياة عليها وبالتالي كان لابد من نقل الأهالي بمنطقة أخرى بحدائق أكتوبر غرب هضبة الأهرام.

وأضاف صديق خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن تلك المنطقة تقع على مساحة 17 فدان وتشمل 825 أسرة يعيشون بهذه المنطقة الغير أمنة.

وأشار، إلى أن أحلامنا بتلك المنطقة لم تقتصر عليها فقط وانما توسعت تلك الأحلام لتشمل تطوير منطقة نزلة السمان بالكامل بداية من أول شارع الهرم حتى شارع أبو الهول ثم شارع مشعل وهضبة الهرم "المربع بأكمله" بالإضافة إلى تطوير الغير مخطط أيضا بالمنطقة.

وأوضح صديق، أن تلك المنطقة بالكامل حدودها 4800 أسرة، لافتا أنه تم الانتهاء من 2500 وحدة سكنية وسيتم استكمال الـ 825 وحدة سكنية الاصة بأهالي سن العجوز بالنسبة للغير أمن والذي تم تسكينهم بالفعل.

وتابع، أنه بعد أن تم الانتهاء من 2500 وحدة سكنية سيتم الدول إلى المرحلة الثانية لاستكمال 2500 وحدة سكنية أخرين حتى يتم تسكين كل سكان هذه المنطقة بالكامل في المنطقة الجديدة بحدائق أكتوبر.