الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

ماذا تعرف عن أول وديعة خضراء أصدرها بنك «ساب» السعودي البريطاني؟

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 01:25 ص
أصول مصر

أصدر البنك السعودي البريطاني «ساب» وهي أول مؤسسة مالية سعودية أول وديعة خضراء، فيما سيتم تمويل مبادرات المشاريع الخضراء، من خلال استخدام الأموال المودعة لدى «إتش إس بي سي» في الإمارات.

الثالثة في الإصدار

وتعد هذه الوديعة من أوائل الودائع الخضراء، التي تقدمها أي مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها أول وديعة خضراء يتم إصدارها بالعملة الإماراتية، حيث تأتي الصفقة بعد شهرين فقط من قيام بنك HSBC بإطلاق الودائع الخضراء في أبو ظبي.

وتعد هذه الوديعة الخضراء هي الثالثة، التي يتم إصدارها حتى الآن، حيث كان الاهتمام والإقبال على خيار التمويل المستدام واضحاً جداً وبشكل فوري.

 

علاقات قوية

من جانبه ذكر أنطوان موريل، رئيس خدمات الأسواق والأوراق المالية لبنك HSBC، لمناطق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن هذه الصفقة التي تمت بين البنك السعودي البريطاني «ساب» وبنك HSBC الإمارات، مثالاً يبرهن على العلاقة القوية والتعاون بين المؤسستين.

 

وأكد على التزام البنك بحلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في منطقة الشرق الأوسط، ومواصلة دعم العملاء، في جميع أنحاء المنطقة.

 

طلب وزيادة

وذكر فيليب روبرت، الرئيس الإقليمي لمبيعات المؤسسات المالية والأسواق الدولية والسيولة العالمية وإدارة النقد لدى بنك HSBC للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، أن هناك طلب بزيادة إمكانية الحصول على تسهيلات التمويل الخضراء والمنتجات المبتكرة.

 

شعبية كبيرة

وأضاف، أن هناك تلبية لنداءات هذه المطالب من العملاء، مشيرا إلى أن الودائع الخضراء بالفعل شعبيتها الكبيرة، حيث تدرك الشركات أن أموالها تتجه نحو دعم المشاريع الخضراء.

 

أول بنك في الإمارات

ويعد بنك HSBC أول بنك في الإمارات يقوم بإطلاق الودائع الخضراء، وسيجني من وراءها العملاء الحصول على نظرة شاملة لمحافظهم الاستثمارية، والاطلاع على كيفية توزيع أموالهم لدعم المشاريع المستدامة.

 

إدارة حساباتهم الخضراء بسهولة

هذا بالإضافة إلى القدرة على إدارة حساباتهم الخضراء بسهولة كأي حساب إيداع عادي، كما سيتم استخدام الأموال المودعة من قبل HSBC لتوفير التمويل اللازم للمشاريع والمبادرات الخضراء مثل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء، والحفاظ على التنوع البيولوجي.