السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة والإسكندرية

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 08:32 م
أماكن بيع العملات
أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة والإسكندرية

أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة والإسكندرية.. إقبال منقطع النظير تشهده حركة تداول العملات القديمة والمميزة بمصر، ولهواة جمع العملات القديمة تقدم "أصول مصر"، خريطة وأماكن بيع العملات القديمة في القاهرة والاسكندرية.

أولا.. أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة

يمكنك البحث عن أماكن لبيع العملات القديمة والمميزة في القاهرة بسهولة.. حيث توجد العديد من تلك الأماكن وهي عبارة عن مزادات معلن عنها في بعض المحال بمنطقة وسط البلد، أو عن طريق الأشخاص المتجولون في شوارع وسط البلد، ومنطقة خان الخليلي، وشارع عماد الدين، وشارع الألفي".

ثانيا.. أماكن بيع العملات القديمة في الإسكندرية

أشهر أماكن بيع العملات القديمة في مصر، هي بمحافظة الإسكندرية، التي تنشط بها مزادات بيع العملات القديمة في الأسواق الشهيرة والكبرى، حيث يتواجد عدد من الباعة الذين يحرصون على عرض العملات القديمة.

وتطرح العملات كـ«انتيكات» يتم الاستعانة بها في تزيين المحال، وتزداد قيمتها أكثر كلما كانت نادرة وفي بعض الأحيان يتم عقد مزادات على عملات قديمة نادرة.

وتعد أشهر أماكن بيع العملات القديمة في الإسكندرية هي: "شارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي شرق الإسكندرية، منطقة الساعة السيوف، منطقة الإبراهيمية ،  منطقة محطة الرمل،  منطقة محطة مصر،  منطقة المنشية ،  منطقة العطارين، سوق الجمعة غرب الإسكندرية، منطقة بحري على كورنيش الإسكندرية والشوارع المجاورة لها".

وتجد أماكن بيع العملات القديمة في الإسكندرية لدى أصحاب محلات الأنتيكات في وسط الإسكندرية وبالتحديد في مناطق الإسكندرية القديمة التراثية مثل «العطارين والمنشية والإبراهيمية ومحطة الرمل».

أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة والإسكندرية

وعن طريق الإنترنت، يمكنك البحث في الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم بيع وشراء العملات القديمة، ومن أشهر تلك المواقع: (موقع سوق العملات، موقع Souq سوق، موقع CGB NUMISMATICS PARIS، موقع NumisCorner.com).

واشتهرت دولا عديدة في الخارج بإجراء مزادات على العملات التاريخية والنادرة، والتي تجرم دولا أخرى تداولها، وتعد العاصمة البريطانية لندن، من المدن الرائدة في مزادات العملات النادرة والأنتيكات ذات التاريخ الطويل، علاوة على رواج تجارة العملات باليونان وقبرص ودول غرب أوروبا.