الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

جيتيكس دبي "إكسبو 2020”.. ابتكارات سعودية تقلل حوادث الطرق وتعزز أمن المواطنين

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:37 م
جيتيكس دبي
جيتيكس دبي

قال الدكتور عبد الرحمن العريفي ، رئيس شركة Tahakom Technology & Security السعودية، إن الذكاء الاصطناعي استطاع أن يقلل من وفيات حوادث الطرق في المملكة العربية السعودية بنسبة 50٪ على مدى السنوات الثلاث الماضية.

 

جاء ذلك في كلمته بندوة رؤية القادة، التي ترأسها عمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد في الإمارات العربية المتحدة، والمقامة على هامش معرض "جيتيكس دبي" المقام على هامش المعرض العالمي "إكسبو دبي 2020"، ولمدة أسبوع.

وأضاف العريفي: "تقدم منصة Absher -أبشر-، التفاعلية عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية الآن 300 خدمة ، مع المزيد من التخطيط للمستقبل".

وتابع: "تشارك المملكة العربية السعودية في "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" تحت شعار -حلول تقنية لوطن آمن-، لعرض أحدث ابتكاراتها لتقديم خدماتها".

 

وطن آمن.. شعار المملكة في المعرض

أما المهندس عبدالله عبدالرحمن الربيعة، وكيل وزارة الداخلية للقدرات الأمنية في السعودية، فقد صرح بأن وزارة الداخلية بالمملكة تشارك للمرة السابعة في هذا الحدث تحت شعار حلول تقنية لوطن آمن كشعار متكامل للخدمات التي تقدمها الوزارة وتحولها الرقمي والتقني.

وتابع: "الوزارة حريصة على تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة العربية السعودية على نحو أمثل لذا فإن حكومة بلاده استثمرت عبر وزارة الداخلية في العديد من الخدمات لتحسين جودتها ونوعيتها".

وأكد الربيعة، أن هناك تحولا كبيرا في طبيعة الخدمات المقدمة من قبل الوزارة للمواطنين والمقيمين للتماشي مع مستهدفات ومخرجات رؤية المملكة 2030 مثل خدمة 911 والتحول الرقمي في منصة ميدان، والتحول الرقمي في المنصات الأخرى".

 

وأضاف أن من بين الخدمات الرقمية التي تقدمها الوزارة هناك خدمة "أبشر" قائلا: إنها تعتبر من أكبر المنصات الحكومية في المملكة العربية السعودية وتقدم 333 خدمة ولديها 23 مليون مستخدم يستفيدون من تلك المنصة.

وانطلقت، الأحد، فعاليات الدورة الـ41 من "أسبوع جيتكس للتقنية 2021"، الذي يستمر حتى 21 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقام جيتكس هذا العام، بالتزامن مع الحدث العالمي "إكسبو 2020 دبي"، على أرض منطقة الخدمات الحكومية، في مركز دبي التجاري العالمي.

أصول مصر الراعي الإعلامي

وتم اختيار مجلة وموقع "أصول مصر" لتكون الراعي الإعلامي المصري الوحيد لـ"جيتيكس دبي"، وذلك للعام الثاني على التوالي، فيما افتتح فعاليات المعرض حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي أمس الأحد.