الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مجموعة «اتصالات الإمارات» تعلن نمو مشتركيها إلى 156 مليون

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 05:52 ص
أصول مصر

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات، إن الشركة نجحت في تخطي أزمة كورونا، مبينا أنهم عملوا على 3 محاور متوازية تضمنت التخطيط المسبق للطوارئ والأزمات واستمرارية الأعمال.

 

عالية الكفاءة

وأضاف خلال فعاليات الدورة 41 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات، إن المجموعة تمتلك شبكة من البنية التحتية عالية الكفاءة في الأسواق، التي تعمل بها، مبينا أنها ساهمت في استيعاب الطلب المتزايد على خدمات قطاع الاتصالات العالمي، أثناء جائحة كورونا فضلا عن امتلاكها فريق عمل محترف.

 

زيادة نسبة ملكية المساهمين إلى 49 %

وذكر "دويدار"، إن المجموعة قررت زيادة نسبة ملكية المساهمين الأجانب من غير مواطني الإمارات في رأسمالها إلى 49 %، وهو ما يعد تطور كبير في زيادة الاستثمارات الأجنبية، وتقوية المركز المالي للشركة، مبينا أن هذا التطور يمثل حافزا لتحقيق نتائج مالية قوية للمجموعة مستقبلاً.

 

58 مليار دولار

وأشار إلى أن القيمة السوقية لـ”اتصالات الإمارات” تقدر حاليا بنحو 58 مليار دولار، لافتا إلى أن أنهم حافظوا على معدلات نمو جيدة خلال فترة الجائحة، من خلال ترشيد النفقات التشغيلية دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

 

26.4 مليار درهم

وكشف أن المجموعة، سجلت إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 26.4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 3.2 % مقارنة بالفترة ذاتها من 2020، فضلا عن تحقيقها صافي أرباح بقيمة 4.7 مليار درهم.

 

تمكين المجتمعات

وبيّن أنهم يستهدفون تمكين المجتمعات من خلال التركيز على الابتكار والبحث عن فرص نمو جديدة، موضحا أن شركة ookla صنفت اتصالات الأمارات مؤخرا، كأسرع شبكة محمول في العالم عن 2021، كما تمكنت من تحقيق الريادة الإقليمية في إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G، بإجراء البحوث، وتطوير المعايير الدولية، وحصد الأعلى في انتشار توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل.

 

16 سوق

واستطرد موضحا أن الشركة تعمل حاليا في 16 سوق بمنطقة الشرق الأوسط، وآسيا وأفريقيا، منها الإمارات والسعودية وأفغانستان ومصر والمغرب، مبينا أن بعض الأسواق حققت أداءً قويا خلال أول 6 أشهر من العام الحالي 2021، لا سيما في ”اتصالات مصر”، و اتصالات المغرب ”، مما أسهم في نمو أعداد مشتركي المجموعة بنسبة بلغت 7 % ليصل إلي 156 مليون مشترك.

 

1.2 مليار درهم

وأوضح أن المجموعة سجلت إيرادات خلال الربع الثاني بقيمة 1.2 مليار درهم بنسبة نمو 27 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لافتا إلى أنها ستواصل خلال الفترة المقبلة الاستثمار في البنية التحتية، وتمكين العملاء من التحول الرقمي.

 

خدمات جديدة

كما ستقوم بإتاحة خدمات الحوسبة السحابية وتوفير أحدث أجهزة الاتصالات والدخول في شراكات ومشروعات، مع كيانات عملاقة في مجالات إنترنت الأشياء والعدادات الذكية للمرافق العامة، والأمن والسلامة.