الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لأول مرة منذ تفشي كورونا.. السياحة تسمح للفنادق بالعمل بكامل طاقتها

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 07:22 م
الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة

حصلت "أصول مصر"، على صورة من قرار وزارة السياحة والآثار، بالسماح لكافة المنشآت الفندقية بالعمل بكامل طاقتها، بدلا من نسبة 75% التي كانت أقرتها لجنة ادارة ازمة كورونا في اجتماعها قبل الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وفي خطاب عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت السياحية والأنشطة، إلى علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق، أكد أنه حرصا من الدولة على دعم القطاع السياحي، ووفقا لما يستجد من تطورات بشأن جائحة كورونا والوضع الوبائي لها، فقد تقرر السماح للمنشآت الفندقية باستقبال نزلائها وروادها بكامل الطاقة الاستيعابية، مع ضرورة التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المقررة والتدابير الاحترازية بكل صرامة.

وكانت لجنة إدارة أزمة كورونا عقدت الأحد الماضي اجتماعها، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لبحث مستجدات فيروس كورونا وتوفير اللقاحات.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، عدم السماح بدخول أي موظف بالجهاز الإداري للدولة لمقر عمله لم يتلق اللقاح بحلول 15 نوفمبر المقبل، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR بنتيجة "سلبى"، وكذا عدم السماح، اعتباراً من أول ديسمبر المقبل بدخول المواطنين للمنشآت الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية متابعة تنفيذ هذه القرارات، لافتا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الصحة والسكان في التوسع في تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية، وكذا افتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات في جميع المحافظات.