الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس جهاز حدائق أكتوبر: العديد من الملفات يتم العمل عليها باستمرار (بالفيديو)

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 03:28 ص
أصول مصر

قال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، إن كل ما يتم تنفيذه من أعمال وتطوير داخل الجهاز هو نتاج عمل متكامل داخل هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز المدينة، لافتا أن العمل لا يقتصر على رئيس الجهاز فقط وإنما المنظومة كلها.

وأضاف مصطفى خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج أخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أنه منذ أن تولى مهام منصبه وقد أعطى اهتمام كبير بملف الإسكان الإجتماعي وحل المشكلات الخاصة به سواء في منطقة 645 أو منطقة بديل العشوائيات "روضة أكتوبر".

وأشار، إلى أنه تم الاهتمام بالبنية الأساسية بالكامل، لافتا أنه تم البدء بالعمل على شبكات المياة والصرف الصحي وتم الاستقرار التام في هذه الشبكات إلا في حالات طارئة في حالة انقطاع الكهرباء.

وأفاد مصطفى، أن كافة الشبكات سواء مياه أو صرف صحي تعمل حاليا بكفاءة عالية جدا، منوها أن محطات الصرف الموجودة تعمل بكفاءة عالية هي ومحطة المعالجة وتم البدء في دخول المعالجة الثلاثية لري المسطحات الخضراء.

وأوضح، أنه تم الاهتمام أيضا بملف النقل والمواصلات حيث تم توفير مواصلات لكل مناطق الإسكان الاجتماعي الموجودة والمدينة كلها بالكامل للربط بين الحدائق وبين محافظة الجيزة أو مدينة أكتوبر أو مدينة نصر أو مصر الجديدة، لافتا أنه أصبح لدى الجهاز شبكة مواصلات تغطي المدينة بالكامل.

وأضاف رئيس الجهاز، أن هناك بعض الأحياء كان بها مشكلات سواء في المياه أو الطرق منها "جاردينيا أ و جاردينيا ب" ولكن تم الأن التعامل مع تلك المشكلات وتغطيتها بالكامل حيث أصبح هناك أكثر من 95% من شبكات الكهرباء موجودة.

وتابع، أنه تم العمل أيضا على ملف العشوائيات ومنها منطقة أبناء الجيزة على وصلة دهشور، مشيرا إلى أنه تم إجراء بإزالة تلك المنطقة وإعادة الشيئ لأصله مرة أخرى ولا تزال الحملات مستمرة هناك بالإضافة إلى الإجراءات الصارمة تجاه أي مخالفة في مشروع "أبني بيتك".