الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدير الكلية الحربية : الطالب يتم تأهيله علمياً وعملياً وايفاد المتفوقين الى الاكاديميات المثيلة على مستوي العالم

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:14 م
أصول مصر

قال اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية، أن الطالب يتم تأهيله علميًا وعمليًا خلال الدراسة بالكلية الحربية، يقوم الطلبة بتنفيذ مدة تعايش عملي في الوحدات والتشكيلات، وبتنفيذ مهام فعلية، وذلك لتحقيق الاحتكاك بطبيعة العمل الفعلي المقبلين عليه في وحداتهم بعد التخرج.

وأشار خلال الاحتفال السنوي لتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية ، الى أن احتفالية تخرج الطلاب في الكلية الحربية يعد فخرًا لكل أبناء الشعب المصري بإضافة مقاتلين جدد لنيل شرف الانضمام للقوات المسلحة المصرية، للذود عن مقدرات الوطن .

وقدم اللواء أشرف سالم زاهر التهنئة لكل الشعب المصري وللضباط الجدد والأهالي ولجميع الطلبة على الأداء المتميز في حفل اليوم،متابعاً ": "أتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية، وأنصحهم بالعمل الجاد والانضباط والمحافظة على تعلم كل ما يستجد في مجال عملهم والإخلص لله تعالى، فأنتم ضباط اليوم وقادة المستقبل".

وأشار مدير الكلية الحربية، إلى أن الرئيس السيسي والقائد العام للقوات المسلحة يؤكدان على أن طلبة الكليات العسكرية أمانة، ونحن نقدر تلك الأمانة جيدًا، ومن لحظة قبولهم بالكلية، نعمل على بناء شخصيتهم على التقاليد العسكرية، ونقوم بتنمية عقيدة الولاء والانتماء للوطن، بتشكيل الوعى الصحيح ضد كل ما يستهدف عقولهم أو يستهدف الوطن.

وأوضح اللواء أشرف سالم زاهر أن هناك تعاون وثيق بين الكلية الحربية وبين مثيلاتها في بعض الدول الصديقة والشقيقة، ونقوم بإيفاد عدد من الطلبة المتفوقين علميًا وانضباطيًا، إلى العديد من الأكاديميات المثيلة على مستوى العالم، كما نستقبل طلبة وافدين من الدول الشقيقة مثل المملكة العربية السعودية والكويت واليمن والعديد من الدول.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فى تقليد أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصادق الرئيس على تعيين خريجى الكليات العسكرية برتبة "ملازم تحت الاختبار".

واقيم الحفل، بحضور الرئيس السيسى، وشهد تخرج دفعة 115 حربية، والدفعة 72 بحرية، والدفعة 88 جوية، والدفعة 58 فنية عسكرية، والدفعة 49 دفاع جوى، والدفعة 50 من المعهد الفنى للقوات المسلحة.