الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

موسيمانى لم يجدد وكهربا أسهل صفقة أفريقية.. أبرز تصريحات مدير تعاقدات الأهلى 

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 03:21 ص
أصول مصر

كشف أمير توفيق مدير تعاقدات الأهلى أن المارد الأحمر الأقوى أفريقيا بقوامه الحالي مؤكدا أن لديه أكثر من لاعب في كل مركز، وهذا نجاح للجنة التخطيط، خصوصا أن كل هذا تم خلال عامين ونصف العام، منذ بداية إعادة الهيكلة في يناير 2019.

وأكد توفيق  أن صفقة محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وأليو ديانج وحسين الشحات من أصعب الصفقات التي قمت بها، وأن صفقتى المغربى بدر بانون ومحمود كهربا كانت الأسهل، متابعا إن خطة النادى الأحمر في الفترة المقبلة تتمثل فى تقليص عدد التعاقدات مع كل فترة انتقالات، بدلا من أن يتم التعاقد مع 5 لاعبين يتعاقد مع 4 ثم 3، وهكذا.

وتحدث مدير التعاقدات بالنادى الأهلى عن قاعدة الناشئين قائلا: "كانت تتم إعارة اللاعبين الناشئين إلى أندية أخرى حتى لا يشعروا بالخضة حين يتم تصعيدهم للفريق الأول، لكن مؤخرا نحاول تصعيدهم من قطاع الناشئين للفريق الأول مباشرةً".

أشار إلى  إنه غير صحيح ما تردد حول تقديم جونيور أجايى لشكوى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد النادي مؤكدا أن لا توجد أي مشكلة مع اللاعب ويجمعهما الاحترام المتبادل وسيتم التوصل إلي اتفاق خلال الشهرين المقبلين.

أوضح  أنه لم يتوصل إلى إتفاق بشأن تجديد عقد موسيمانى مع القلعة الحمراء موضحا أن لا توجد أي مشاكل مع المدرب خصوصا أنه مستمر مع القلعة الحمراء حتى نهاية الموسم الجاري 2021/2022.

أوضح مدير التعاقدات بالنادى الأهلى أن لا توجد أي نية لضم مدرب مصري أو أجنبي للجهاز المعاون مؤكدا أن سامي قمصان مستمر في منصبه كمدرب عام لافتا إلى أن موسيماني هو مَن طلب رحيل كافين جونسون المدرب المساعد للأهلي وفقا لرؤيته، والنادي استجاب لرغبته.

وأشار توفيق إلى أن قيمة صفقة بيرسي تاو تقدر بمليون و800 ألف دولار، يسددها على أقساط مشيرا إلى أن هناك لاعب في الدوري المصري كان قريبا للغاية من الانضمام للأهلي لكن الصفقة لم تكتمل بسبب ظروف معينة، هذا اللاعب اتصل بي وكان يبكي لأنه كان يريد الانتقال للأهلي، لكني قلت له أن الأمور لم تكن بيدي".