الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"إيفا فارما" تتعاون مع "لينك داتا سنتر" في مجال التحول الرقمي باستخدام تقنيات مايكروسوفت

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 08:08 م
أصول مصر

وقعت شركة ايفا فارما عقد شراكة لمشروع التحول الرقمي مع “لينك داتا سنتر” الشريك الذهبي لشركة “مايكروسوفت” العالمية.

ويتضمن العقد تنفيذ التحول الرقمي للشركة من خلال الاعتماد على العديد من الحلول المقدمة من شركة مايكروسوفت مثل حزمة برامج ” Office 365″ و خدمات الحوسبة السحابية “Azure” ونظام الذكاء الإصطناعي.

وقال الدكتور رياض أرمانيوس الرئيس التنفيذي لإيفا فارما، إن الشركة تعد رائدة في مجال الرعاية الصحية، حيث تضع إحتياجات المريض كأولوية لها من خلال الإبتكار واستخدام أحدث الطرق العلمية والبحثية لإنتاج أكثر من نصف مليون جرعة دوائية يوميا لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية وذلك من خلال فريق العمل الذي يتكون من 6000 عضو من أبرز الكفاءات في المنطقة.

 

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته على هامش التوقيع، أن الهدف من الشراكة مع شركة مايكروسوفت العالمية هو تطوير قاعدة بيانات الشركة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتي توفر بيئة عمل رقمية متكاملة لإحداث طفرة في مجال خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في مصر ومختلف انحاء العالم في أكثر من 40 دولة، حيث تتواجد الشركة.

وأوضح أرمانيوس أن التحول الرقمي هو أحد أولويات ايفا فارما لتطبيق أحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، والتي تحرص الشركة على تطبيقها بأعلى مستويات الجودة الممكنة، وهو ما انعكس على حصول الشركة على اعتماد من هيئة الدواء الأوربية، وغيرها من كبرى المؤسسات والكيانات العالمية، فضلاً عن التعاون مع كبرى الشركات العالمية في تصنيع أدوية حديثة ومبتكرة لصالح المريض المصري.

وذكر أن خطة ايفا فارما للإستفادة من أحدث نظم تكنولوجيا المعلومات المعروفة عالميا لخدمة البحث العلمي في جميع أنحاء العالم بمركز منير أرمانيوس للبحث العلمي “MARC”، وهو واحد من أكبر مراكز البحوث في شمال إفريقيا.

 

 

ونوه أرمانيوس بأن الشركة تستخدم طريقة ممنهجة تعتمد على التقنيات الحديثة في تحليل البيانات لتوفير علاجات حقيقية، خاصة في ظل الأمراض المعقدة التي يواجهها العالم حاليا.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف ايضا من خلال الاتفاق تمكين عدد كبير من الموظفين بالعمل في الابتكار وكذلك تمكين المرأة من أن تستمر في العمل وكذلك العمل في مجال بحثي عن بعد للايفاء بمتطلباتها العائلية.

وطالب أرمانيوس وزارة التعليم العالي بالاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في ظل الحاجة إلى عدد ضخم من المبرمجين.

وتابع المهندس مايكل منير، مدير قطاع التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات بشركة ايفا فارما، إن الشراكة الاستراتيجية مع مايكروسوفت تركز على تنفيذ خطة الشركة الطموحة للتحول الرقمي عن طريق عدد كبير من المنتجات والخدمات الحديثة التي تعتمد على أحدث أنظمة التكنولوجيا.

وأوضح أن هذه المنتجات ستوفر بيئة عمل مميزة للموظفين و المستهلكين والعملاء على حد سواء، كما أنها موفرة للتكاليف و قائمة على إتخاذ القرارات المعتمدة على المعلومات، والتي من شأنها أن تعزز قدرة إيفا فارما على تنفيذ خططها المختلفة للتوسعات العالمية وكفاءتها التسويقية.