الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

دبي تحصل على المركز الأول إقليميا والـ 11 عالمياً في مؤشر جودة الحياة للمرأة

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 05:46 ص
أصول مصر

أوضحت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، أن دبي حصلت على المركز الأول على مستوى مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والـ 11 عالمياً، في مؤشر جودة الحياة للمرأة.

 

مستويات جودة المعيشة للسيدات

ويأتي هذا الرصد لمؤشر مستويات جودة المعيشة للسيدات في أفضل مدن الأعمال حول العالم، استناداً إلى أداء كل مدينة في عدد من المؤشرات الفرعية، حيث تأتي ف مجالات والمساواة بين النوعين، وفرص تحقيق الثروة، والأمن، والتنقل، والأمومة، التي تتيحها كل مرة للسيدات.

 

تفوقت على المدن الأمريكية عدا واحدة

وأوضحت "بلومبرغ"، أن دبي تفوقت على كافة المدن الأمريكية، عدا نيويورك سيتي، كما تفوقت على سول التي جاءت في المركز الـ13، وبكين «الـ 14»، بينما حصلت دبي على 3.21 درجات في المؤشر العام، 3.26 درجات في الأمن، 3.63 في التنقل، 3.36 درجات في الأمومة، 3.08 في المساواة، و2.47 درجة في الثروة.

 

وذكرت «بلومبرغ» في التقرير المُرفق بنتائج المؤشر، أن دبي ضمن أفضل خمس مدن على العالم في المؤشرين الفرعيين الأمن والتنقل.

 

مدينة آمنة

وأخذ التقرير برأي رشا الخواجة، وهي مديرة لدى إحدى شركات إدارة ائتمان الاستثمارات العقارية في دبي، حيث أوضحت أن دبي مدينة آمنة للنساء، ترتبط فيها الحياة العائلية بالعمل.

 

دعم كافٍ

كما أوضحت أنها استطاعت خلال حياتها في دبي، أن تجد الدعم الكافي الذي أتاح لها بدء حياة عملية، وفي الوقت ذاته منح أطفالها الرعاية اللازمة.

 

الصدارة سابقا

وكانت صدارة المؤشر من نصيب تورنتو، فيما حلت سيدني ثانية وسنغافورة ثالثة، وجاءت باريس، لندن، برلين، طوكيو، هونغ كونغ، نيويورك سيتي، وأمستردام، في المراكز من الرابع إلى العاشر، على التوالي.