الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

لانعدام تكافؤ الفرص .. كريم حمدي يطالب وزير الشباب والرياضة بتأجيل أنتخابات الفروسية 

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 08:37 ص
أصول مصر
 

‎‎طالب كريم حمدي المرشح على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  بتأجيل الانتخابات المزمع اقامتها الخميس المقبل

حمدي : لم احصل على خطاب الموافقة بالترشح رغم قبول طعنى من 11 أكتوبر

‎وقال كريم حمدي انه الى الان لم يحصل على خطاب الموافقة على ترشحه من قبل الاتحاد الحالى برئاسة هشام حطب وهو أيضا مرشح على منصب رئيس الاتحاد بالانتخابات المزمع اقامتها والخصم والحكم في جميع اللجان حيث انه يرأس اللجنة الاوليمبية و اللجنة التنسيقية و لجنة التسوية و التحكيم.

‎واشار حمدي الى انه تقدم باوراقه للترشح بانتخابات اتحاد الفروسية فى 4 أكتوبر وفؤجي باستبعاده فى 6 أكتوبر وتقدم بطعن للاتحاد في نفس اليوم وحتي اليوم لم يتم الرد موضحاً انه تم التشهير به عبر العديد من الصحف والقول بانه تم استبعاده  و لجأ للطعن امام اللجنة التنسيقية للانتخابات ، مشيراً الى قبول الطعون التى تقدم بها فى 11 اكتوبر الماضى ولم يتم الى الان حصوله على  الخطاب الموقع من قبل رئيس الاتحاد للترشح للانتخابات . 

‎ولفت انه متبقي يوم واحد قبل الانتخابات الموافقه الخميس فى حال حصوله على الخطاب اليوم ليقوم باجراء مقابلات مع 11 هيئة من الاندية اعضاء الاتحاد بالقاهرة والاسكندرية لشرح برنامجه الانتخابى وهو امر مستحيل ومخالف للدستور لعدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

‎وتابع لذا نطالب سيادة وزير الشباب و الرياضة بالتدخل بتأجيل ميعاد الانتخابات لمدة لا تقل عن اسبوعين طبقاً لسلطته وطبقا لقرار مجلس النواب الذي صدق عليه سياده الرئيس.

‎و اشار حمدي ان ذلك التعنت يأتى على الرغم من  تركيز الدولة بدعم ملف الرياضة المصرية و خلق مناخ من الشفافية بالاتحادات والهيئات الرياضية وتحفيز القيادات الشابة.

‎كما اشار ان اقامة انتخابات الاتحاد المصري للفروسية تأتي، بمخالفة قرار وزير الشباب، قبل انتخابات الهيئات او الاندية على الرغم من حدوث العكس فى انتخابات اتحادات الرياضات الاخري لمنع اى شبهات من حدوث اتفاقات او استغلال السلطات .