الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ارتفاع صافي أرباح شركة "سامسونج" بنسبة 31.3%

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 04:45 ص
أصول مصر

كشفت شركة سامسونج العالمية للإلكترونيات في تقرير دوري لها، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 31.3% عن العام السابق إلى 12.29 تريليون وون (10.5 مليار دولار أمريكي) في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

ولفت تقرير أكبر شركة لبيع شرائح الذاكرة والهواتف الذكية في العالم، أن تلك الأرباح التي حصدتها في الربع الثالث من العام، جاءت نتيجة استمرار الأداء القوي لأعمالها في مجال أشباه المواصلات.

وأوضح تقرير الشركة، أن الأرباح التشغيلية قفزت بنسبة 28% في الربع الثالث إلى 15.82 تريليون وون (13.48 مليار دولار)، وهي الأكبر منذ الربع الثالث من 2018، فيما سجلت المبيعات رقما فصليا قياسيا بلغ 73.98 تريليون وون.

وبنسبة 26%، ارتفعت أرباح سامسونغ التشغيلية على أساس ربع سنوي، فيما ارتفعت المبيعات بنسبة 10، مقارنة بالربع الثاني، حيث أكد التقرير، أن أداء الشركة القوي جاء مدعومًا إلى حد كبير بأعمالها في مجال الرقائق.

ولفت إلى أن أعمالها استمرت في إظهار نمو مطرد، مع ارتفاع أسعار شرائح الذاكرة، والعوائد والأرباح المحسنة في مجال الرقائق، فيما اكتسبت أعمال الهواتف المحمولة زخمًا جديدًا مع إطلاق هاتفين جديدين قابلين للطي في أغسطس وهما جالاكسي زي فولد 3(Galaxy Z Fold3) وجالاكسي زي فليب 3 (Galaxy Z Flip3).

ويأتي هذا فيما يتوقع انخفاضا، في أسعار شرائح الذاكرة وسط تباطؤ الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات، مع تحرك العديد من البلاد لرفع قيود مكافحة كورونا، الذي يمكن أن يؤثر على أرباح الشركة خلال الربع الرابع.

من ناحيته توقع متتبع الصناعة "تريند فورس" أن تنخفض أسعار شرائح درام "DRAM" بنسبة 15 إلى 20% سنويًا، في الربع الرابع، وتظهر اتجاها هبوطيا في وقت مبكر من العام المقبل، حيث إنه من المتوقع أن يتجاوز العرض الطلب.