الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رابطة تجار السيارات: إنشاء مدينة سيارات عالمية حلم طال إنتظارة والإفتتاح بنهاية 2022 (بالفيديو)

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:41 ص
أصول مصر

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مدينة سيارات عالمية هو حلم أثلج صدور تجار السيارات خاصة أنه حلم منذ سنوات وكذلك هو حلم للمستهلك المصري.

وأضاف أبو المجد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير ببرنامج "المصري أفندي"، المذاع عبر فضائية المحور، أن مشروع مدينة السيارات كان مطروحا منذ عام 2008 ولكن لم يكتمل على الرغم من تقدم العديد من شركات السيارات له.

وأشار، إلى أن الهدف من مدينة السيارات ليس مجرد نقل سوق السيارات القديم إلى مكان جديد فقط ولكن الهدف هو إنشاء مديتة سيارات متكاملة على المستوى العالمي، لافتا أن الهيئة الهندسية وكل الأجهزة المعنية تتكاتف من أجل إنشاء مدينة عالمية متكاملة.

وأفاد أبو المجد، أن مدينة السيارات ستكون لعرض السيارات المستعملة والسيارات الجديدة وتم اقتراح عمل منطقة حرة للسيارات التي لا يكون لها جمارك وتأتي من الخارج.

وأوضح، أنه بالنسبة لأصحاب السيارات المستعملة فيمكنهم بالدخول إلى المدينة الجديدة وعمل الفحوصات اللازمة على سياراتهم وبعدها يتم عمل تقرير فني بحالة السيارة ويتم وضع هذا التقرير على سيستم مركزي وهذا السيستم مربوط بكافة الجهات المعنية التي من الممكن أن يتعامل من خلالها صاحب السيارة.

وتابع، أن هذه المدينة العالمية سيتم افتتاحها بنهاية عام 2022، لافتا أن المكان به كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن لإنهاء إجراءات شراء السيارة سواء شهر عقاري أو وحدة مرور أو فروع لبنوك وغي رغيرها.