الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد العناني: احتفالية الأقصر كبيرة ومفاجأة ولم يتم الإعلان عن موعدها بعد (بالفيديو)

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:45 ص
أصول مصر

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اطمأن خلال اجتماعه به اليوم، على الحركة السياحية فى مصر وسلامة الضيوف والعاملين فى القطاع، والالتزام بالإجراءات الاحترازية باعتبارها أهم شعار لأى دولة سياحية فى العالم فى هذه المرحلة خاصة فى ظل استئناف بعض الأسواق الهامة لمصر مؤخرا.

وأضاف العنانى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" عبر قناة الحياة، أن الرئيس السيسى استعرض كذلك بعض المستجدات التشريعية التى تتم فى ملف السياحة وسبل الميكنة والتحول الرقمى بالوزارة.

وأشار، إلى أنه تم تسليط الضوء على شق مهم جدا تستعد الوزارة لتنفيذه وهو الترويج للأقصر من خلال احتفالية كبرى ستقام وهي فاعلية الترويج للأقصر، ولكن لم يتم إعلان تاريخ الاحتفالية حتى الآن من أى جهة رسمية، متابعا "نحن قلنا قريبا أو خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ولم نجر الحملة الإعلانية حتى الآن، ولكن سنجرى شيئا راقيا للترويج للأقصر سياحية، والبطل فى هذه الحملة هى الأقصر وآثارها وناسها وأسواقها وكل شيء بالأقصر".

وأفاد وزير السياحة والأثار، أنه سيتم إجراء حملات ترويجية لكل المقاصد المصرية واحدة تلو الأخرى، متابعا: "الحفلة الخاصة بافتتاح طريق الكباش الفرعونى وآثار الأقصر ستكون مفاجأة مثل حفلة المومياوات الملكية، وكل ما ينشر حاليا اجتهادات ليس إلا ذلك، والعدد سيكون محدود بسبب جائحة كورونا، وستكون هناك 50 كاميرا ضخمة تغطى الاحتفالية، وهدفنا إظهار جمال الأقصر وليست الآثار فقط".

وأوضح، أن وسائل الإعلام العالمية بدأت في مخاطباتنا لتغطية هذا الحدث العالمي، لافتأ أنه سيتم الإعلان خلال الساعات القادمة للأماكن المخصصة للصحافة والإعلام سواء من مصر أو من خارج مصر.

وعن حركة السياحة في مصر، أكد الوزير، أن هناك تحسن في الوقت الحالي، لافتا أنه في الوقت الحالي لا ينظر إلى أعداد بقدر ما ينظر إلى سمعة مصر حيث أن المقاصد أمنة بالنسبة للصحة والتأمين وغيرها.

وأوضح، أن مصر ترحب بكافة الجنسيات وعودة السياحة الروسية والإنجليزية والإيطالية بالطبع أنعشت السوق السياحي، منوها أن السائح استشعر الأمن والأمان والرعاية الصحية والإحترازية داخل مصر والمزارات السياحية بها.

وأفاد العناني، أنه تم الانتهاء تماما من متحف العاصمة الجديدة، متحف عواصم مصر، وعلى وشك الانتهاء من قصر محمد على بشبرا، ونعمل بتقدم على الانتهاء من المتحف الكبير"، مشيرا إلى إجراء جولات مستمرة فى البورصات السياحية العالمية لتحسين أوضاع السياحة المصرية بشكل أكبر، قائلا: "أغادر بعد قليل لبورصة السياحة فى لندن، للمشاركة هناك".

وعن الاكتشافات الأثرية التي يتم اكتشافاها مؤخرا أفاد، أن تلك الاكتشافات جاءت نتيجة جهود مضنية من الوزارة وسواء الوزارة أو الجاماعات المصرية أو البعثات الأجنبية ، لافتا أنه يوجد 250 بعثة للبحث عن الأثار.